كشف محمد بركات، عضو اتحاد الكرة، عن تفاصيل مكالمة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، مع السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، بشأن لاعبي المارد الأحمر الدوليين.

روي فيتوريا أعلن انضمام 4 لاعبين من الأهلي، لقائمة منتخب مصر في المعسكر المُقبل، استعدادًا لخوض مباراة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، ومواجهة تونس وديًا.

وأعلن الأهلي اعتراضه على قرار فيتوريا، مؤكدًا أن مباراتي المنتخب تحصيل حاصل، بسبب تأكد وصول الفراعنة لكأس الأمم، كما أن مواجهة تونس ليست رسمية، وعلى النقيض، المارد الأحمر أمامه صدام قوي للمنافسة على بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر المُقبل.

وقال بركات في تصريحات عبر برنامجه "الريمونتادا"، المُذاع على قناة "المحور": "كولر وفيتوريا تحدثا في بداية شهر أغسطس، لكن وقتها لم يكن تم تحديد موعد السوبر الإفريقي".

وتابع: "كولر لديه كل الحق في طلب استبعاد لاعبيه الأربعة من المنتخب؛ وذلك بسبب مباراة السوبر الإفريقي، لأنها مباراة بطولة، ولكن على الجانب الآخر الوضع مختلف، وبالتأكيد سيكون هناك حل".

طالع أيضًا.. خاص | سبب استبعاد محمد صلاح من مباراة مصر وإثيوبيا

وأوضح بركات: "روي فيتوريا من الناحية الأخرى يرى أن مصر في التصنيف الخامس ونيجيريا في التصنيف السادس، ولو خسر الفراعنة مباراتي إثيوبيا وتونس، سنكون في التصنيف السادس، وسيتم استبعادنا من صدارة المجموعة بسبب كوت ديفوار لتنظيمها البطولة".

وأردف: "البعض قال إنه لا يوجد أي تواصل بين الأهلي واتحاد الكرة، وهذا الكلام غير صحيح بالمرة، هناك تواصل دائم بيني وبين خالد بيبو مدير الكرة بالقلعة الحمراء، لحل الأزمة، وهناك حل سيرضي مصلحة جميع الأطراف".

وتابع: "لو كان الأهلي ليس لديه ارتباط إفريقي، كان فيتوريا سيضم 4 لاعبين آخرين وهم أفشة وياسر إبراهيم وحسين الشحات وكهربا، ولكن تم استبعادهم مراعاة للمارد الأحمر، وتم استدعاء 4 لاعبين فقط".

واختتم: "الأزمة في طريقها للحل خلال الفترة المُقبلة، وهناك تواصل مستمر مع المنتخب".