كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الجديد، جواو فيليكس، المنتقل على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد كان له دور مهم في هذه الصفقة.

وأعلن برشلونة في آخر أيام الميركاتو الصيفي ضم فيليكس من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي في 30 يونيو 2024.

ولكن الصفقة لم تكن سهلة على النادي الكتالوني الذي يعاني من أزمة مالية طاحنة تجعله لا يستطيع التعاقد مع اللاعبين بسهولة وكذلك ترغمه على رحيل بعض نجومه.

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي: الحكام يقتلون الدوري الإسباني

جواو فيليكس

وبحسب التقرير، لم يكن برشلونة يحلم بإنهاء صفقة فيليكس هذا الصيف إلا من خلال مساعدة من اللاعب نفسه، حتى لا يقع تحت طائلة قوانين اللعب المالي النظيف.

قرر البرتغالي أن يقلص راتبه مع أتلتيكو مدريد، خاصة بعدما خرج علنًا في تصريحات صحفية وأكد على رغبته فقط في الانتقال إلى برشلونة لأن هذا حلمه وأغلق جميع الأبواب أمام الأندية الأخرى.

رحيل فيليكس عن أتلتيكو مدريد مكسب لجميع الأطراف، فاللاعب لم يكن يرغب في الاستمرار هناك، رغم تمديد عقده بعد الموافقة على إعارته إلى برشلونة، بجانب توفير الأول جزء كبير من راتب البرتغالي وقدره 18 مليون يورو.

ومن المقرر أن يدفع برشلونة جزءا من راتب فيليكس خلال فترة الإعارة، وبالتالي، جميع الأطراف مستفيدة من هذا الانتقال، خاصة أتلتيكو مدريد الذي يمتلك عقد اللاعب حتى 30 يونيو 2029 ويمكن أن يرتفع مستواه في النادي الكتالوني ويُباع بمبلغ أكبر في الصيف القادم.