نجح المنتخب المصري للخماسي الحديث رجال وسيدات في الحصول على المراكز الثلاث الأولى لمنافسات بطولة إفريقيا للخماسي الحديث وحجز مقعد للرجال والسيدات في أولمبياد باريس 2024.

وأقيمت منافسات البطولة الإفريقية وبطولة أوقيانوس القارية والمؤهلتين لأولمبياد باريس 2024 على ملاعب استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

وأشاد وزير الشباب والرياضة باستضافة مصر لبطولتي إفريقيا وأوقيانوس وبنتائج مصر في بطولة إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. اللجنة المنظمة تعلن موعد قرعة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة

وحجز صاحب فضية الأولمبياد أحمد الجندي مقعده في أولمبياد باريس 2024 عقب الحصول على المركز الأول في بطولة إفريقيا لفردي الرجال، فيما جاء شقيقه محمد الجندي في المركز الثاني وحصل على الميدالية البرونزية إسلام حامد.

وفي مسابقة فرق الرجال جاءت مصر في المركز الأول ومالي بالمركز الثاني وحصدت جامبيا المركز الثالث.

وعلى صعيد فردي السيدات تأهلت ملك إسماعيل لأولمبياد باريس الصيف القادم بعد التتويج بالميدالية الذهبية، فيما حصدت هايدي عادل الميدالية البرونزية.

وجاء المنتخب المصري في المركز الأول لفرق السيدات وجنوب إفريقيا في المركز الثاني وأوغندا في المركز الثالث.

وقام بتسليم الميداليات المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي وسيلفستر سيدو رئيس الاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث وأوهانيل جينيفر نائب رئيس الاتحاد الإفريقي وأعضاء المكتب التنفيذي چارچو سيكو ولينجاني إسماعيلا وبيتر سيمون، بالإضافة إلى كيتي تشيلر رئيس اتحاد اوقيانوس.

يذكر أن الثنائي المصري المكون من مهند شعبان وجنى عطية قد حققا الميدالية الذهبية في مسابقة التتابع المختلط للبطولة الافريقية برصيد 1049 نقطة.