عقد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا، تحدث خلاله عن عدد من الملفات قبل خوض فترة التوقف الدولي المقبلة، ومن أبرزها إمكانية انضمام لاعب فريق برشلونة الإسباني لامين يامال.

وقال الركراكي: "سيكون رائعًا إذا اختار لامين يامال اللعب لمنتخب المغرب، لقد كان هناك عمل كبير في هذا الصدد مع اللاعب وعائلته وسننتظر قراره".

طالع | سبورت: لامين يامال يحسم اختياره بين منتخب إسبانيا والمغرب

وأضاف: "رئيس الاتحاد المغربي التقى باللاعب في مباراة تشيلي وانا أيضًا إلتقيت معه، وتحدثنا كثيرًا وإن شاء الله يختار المغرب".

وأردف: "المهم بالنسبة لي أن اللاعب مغربي ووالده مغربي لذلك لا داعي للضغط على اللاعب حول اختياراته لن نسبق الأحداث سنرى غدًا ماذا سيكون اختياره".

وتابع: "ما تم استهلاكه حول اللاعب غانم سايس ووضعه مع السد القطري لن يؤثر عليه وعلى أدائه مع الفريق الوطني وسايس سيبقى هو قائم المنتخب الوطني".

وأردف: "لن أغير ثنائية سايس وأكرد لذلك فسايس حتى وهو ينتقل إلى البطولة القطرية بنادي السد لن يؤثر على مساره مع الفريق الوطني سأظل استدعيه وعندما ينزل مستواه آنذاك لن يبقى له مكان بيننا".

وواصل: "بالنسبة لي ياسين بونو سيقى هو أفضل حارس في العالم ولا نقاش في ذلك حتى إذا لعب في أي بطولة، هو حارس المنتخب الوطني وسيظل كذلك وانتقاله للدوري السعودية لن يؤثر على أدائه مع الفريق الوطني".

وتطرق الركراكي للحديث عن عبد الرزاق حمد الله: "حضوره الكبير مع ناديه الإتحاد السعودي يشفع له بالحضور مع الفريق الوطني وعندما يتراجع مستواه سأبعده القرار بيدي أنا لا غير".

طالع | الركراكي يعلن قائمة المغرب لمعسكر سبتمبر.. غياب زياش وبوفال

وبرر المدرب المغرب عدم استدعاء زياش قائلًا: "لم أستدع حكيم زياش لأنه انتقل حديثا لنادي جالطة سراي ويجب عليه أن يرتب أموره علمًا أنه انتقل متأخرًا وعليه أن يستعيد عافيته ومكانه سيظل موجودًا وسيكون حاضرًا معنا في المباريات القادمة".

واستطرد: "لا مشكلة لدي حول إختيار اللاعبين سفيان بوفال وياسين بونو وغانم سايس وجواد اليميق البطولات الخليجية، اللاعبون قدموا تضحيات كبيرة مع الفريق الوطني ولا يجب أن نلومهم لأن عمرهم اليوم بلغ الـ30 سنة وهم في آخر المشوار لذلك أرى أن هؤلاء اللاعبين يستحقون منا التقدير".

واستأنف: "وكان يجب أن يختاروا هذه الوجهة لكي يؤمنوا حياتهم الشخصية ولا تنسوا كم من نجوم كرة القدم العالمية يلعبون في البطولات الخليجية، وبالرغم من هذه الإختيارات فهؤلاء اللاعبين لهم من الخبرة لتقديم الإضافات المطلوبة داخل المنتخب الوطني".

واستكمل: "لن أغير من أسلوب وأداء الفريق الوطني في كأس إفريقيا للأمم القادمة فالأسلوب الذي لعبنا به في كأس العالم قطر 2022 هو الذي أوصلنا لنصف نهائي كأس العالم".

وأتم: "ما يهمنا هو روح المجموعة وليس أداء المجموعة وكلما توفرت لدينا الرغبة والطموح فإن ذلك سيساعدنا على تحقيق النتائج المرجوة فمثلا عندما سنواجه مصر والسنغال أو غانا فإننا لن نمتلك الكرة بشكل كبير بل سنعمل على التقنيات الفردية لهذا أنا لا اؤمن بالأسلوب".