كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن كواليس رحيل، أنسو فاتي، إلى برايتون في مفاجأة كانت غريبة لعشاق برشلونة خلال الساعات القليلة الماضية.

ويأتي ذلك بعدما كانت الأندية المهتمة عبر الصحافة هي ليفربول، تشيلسي، توتنهام ولكن استطاع برايتون حسم الصفقة لصالحه قبل غلق الميركاتو.

لم يكن القرار سهلًا على اللاعب بحسب الصحيفة ولكن من خلال حوار هاتفي بين فاتي ومدربه، تشافي، تم حسم كل شيء.

خلال حديث تشافي مع فاتي كان المدرب صريحًا وواضحًا بأن اللاعب لن يحصل على عدد الدقائق الذي يتمناه في الموسم الجديد، ولن يكون له دور قيادي كما هو متصور.

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف عن لاعبه المفضل في برشلونة

أنسو فاتي سينتقل إلى برايتون

في نفس الوقت، كان يعمل وكيل فاتي، خورخي مينديز، على رحيله من برشلونة على سبيل الإعارة مع أكثر من نادٍ لكن برايتون كان الأكثر جدية بعد تحقيقه ما يقرب من 200 مليون يورو من الأرباح.

واستغل برايتون حاجة برشلونة للأموال وتخفيف عبء الرواتب في الفريق الأول، حتى نجح في التوصل لاتفاق للتعاقد مع فاتي، لكن اللاعب كان غير مقتنع ورغم ذلك رأيه تبدل بعد حديثه مع تشافي.

وهو نفس الحال الذي كان مسئولو برشلونة عليه قبل الموافقة على بيع فاتي، حيث لم يصرح أحد علنًا برغبتهم في رحيل اللاعب ولكن لم يغلقوا الباب وهو ما حدث في النهاية، طالما سيحل الأمر مشاكل النادي الكتالوني ماديًا في الموسم الجديد.

الجدير بالذكر أن فاتي سينتقل إلى برايتون على سبيل الإعارة لمدة موسم حتى 30 يونيو 2024 مع عدم وجود شرط لأحقية الشراء.