أعرب حسام البدري مدرب فريق الكرة بنادي الزوراء العراقي، عن سعادته بعد توليه القيادة الفنية للفريق، ويغلق على أداء لاعب المارد الأحمر أحمد قندوسي.

وقال البدري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "الزوراء هو أكبر نادي عراقي من حيث الجماهير والبطولات، هي تجربة بعيدة وصعبة، لأن الفريق يمر بظروف صعبة، تغيير في قوام الفريق، وعندنا ارتباط في بطولة آسيا والوقت مضغوط، لكن الإدارة تعمل بشكل جيد ونعقد اجتماعات مستمرة، وإن شاء الله نُحقق نجاحات".

وعن رأيه في عدم توهج أحمد قندوسي مع الأهلي: "كل شيء وارد في كرة القدم، هو لاعب مميز جدًا، عندما كان معي في وفاق سطيف، كان هداف الدوري ولاعب محوري، ومعظم التغييرات التكتيكية كنت أعتمد عليه فيها، وكان يُغير مركزه أكثر من مرة ويُجيد في كل المراكز، لكن في بعض الأحيان عندما ينتقل لاعب من نادي لآخر لا يُحقق النجاح المطلوب، ولكنه لاعب مميز، ولديه فرصة الآن للمشاركة بعد خروجه للإعارة، خاصة أن الأهلي يمتلك أكثر من لاعب في كل مركز، الآن عنده فرصة لإثبات نفسه ليعود مرة أخرى".

طالع | حسام البدري مديرًا فنيًا لـ الزوراء العراقي

هل طريقة 3-3-4 غير مناسبة لـ قندوسي؟ أجاب: "لو لعب جناح أيمن سيكون مؤثرًا لأنه يُحب الانطلاق نحو الهجوم، ويُجيد صناعة الأهداف والتصويب، أنا لم أره مع الأهلي في هذا المركز، ولكن لو لعب فيه سيكون مؤثرًا".

كيف ترى موسم الأهلي القادم؟: "كلما جاءت سيرة الأهلي لا بد أن أقول كل الشكر والتقدير للجماهير لأن لهم فضل كبير علي، هذا ليس تملقًا، وأنا في العراق ألقى قدر كبير بسبب انتمائي للأحمر، هي منظومة ناجحة جدًا، الفريق حقق موسمًا تاريخيًا والمسؤولية ستكون أكبر في الموسم القادم".

وأكمل: "لابد أن نأخذ في اعتبارنا الدوافع، لا بد أن يكون الجهاز الفني للأهلي حذر من هذا الأمر، لا بد أن يتم تجديد الدوافع، وأعتقد أن كولر سيكون عنده أريحية أكثر من الموسم الماضي، لأنه عرف اللاعبين وفي حالة فنية أفضل بعد معرفة إمكانيات اللاعبين، وضروري جدًا الأهلي يحتاج رأس حربة مميز".

وأشار: "الأهلي لا يدفع ثمن رحيل أزارو، الأهلي لا يقف على أحد، ودائمًا يظهر لاعبون يتألقون كل فترة".

هل تفاجأت من رحيل سيد عبد الحفيظ؟: "كنت أتابع الإعلام وعلمت أن لجنة التخطيط كانت تريد كوادر جديدة، ويجب أن أوجه الشكر لعبد الحفيظ، هو عمل معي فترة وشارك في إنجازات النادي الأهلي، بالتأكيد توجد تفاصيل داخلية خاصة بالإدارة".

عن أزمة الأهلي مع المنتخب؟: "عندما كنت مدربًا لمنتخب مصر وأستدعي لاعبين لم أكن ألقى مساندة، أنا علمت أنه توجد خلافات في وجهات النظر حاليًا، لا بد أن يكون هناك تنسيق وتوافق في وجهات النظر، وهذا لم يتم بين المسؤولين في اتحاد الكرة والنادي الأهلي".

واختتم: "بيراميدز قريب من حصد البطولات، يمتلك قوامًا جيدًا جدًا، وكل مقومات النجاح لكن لا يوجد أحد يُحقق النجاح بالكلام".