قال دينو لامبرتي وكيل أعمال مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، إن السويسري لم يتحدث مع أي مدرب قبل القدوم إلى الأهلي، كان يريد أن يأخذ انطباعه بنفسه.

وأضاف: "كان لدينا حلم بتدريب ناد كبير والفوز بدوري الأبطال، ومنذ أن تلقينا العرض شعرنا أنها فرصتنا، وكنا لا ندري أننا سنفوز به في إفريقيا، كولر في نهائي دوري الأبطال كان يقف على الخط ويريد ألا يضيع هذا اللقب منه".

وكيل كولر يوضح كواليس ترشيحه لتدريب الأهلي ورفضه عرض سعودي كبير

وأردف: "كولر تحدث معي بعد الخسارة أمام صن داونز بخماسية وقال لي الخسارة قد تكون علامة لتغيير تفكيرنا، وقال لي لم نخرج بعد، ودائمًا كلمته هي سأحاول وذكر لي هزيمة الأرجنتين أمام السعودية في كأس العالم، وبعد ذلك فازت باللقب".

وتابع: "أجواء مباراة الوداد في المغرب كانت صعبة جدًا، قبل اللقاء كان لدي أمل أننا سنفوز بنسبة 70%، لكن بمجرد دخول الاستاد ومشاهدة الأجواء والصوت العالي نزلت نسبة توقعي بالفوز لـ 60%، ودموع الفرحة نزلت من كولر بعد المباراة".

وواصل: "كولر شاهد ما يزيد عن 50 مهاجم بسبب رغبته في التعاقد مع لاعب أفضل من الموجودين حاليًا، النادي لديه ميزانية معينة، وبالتالي من الصعب ضم مهاجم بمواصفات معينة يريدها كولر".

واستكمل: "المهاجمون أصبح عددهم قليل في العالم كله، ونحن أيضًا لا نبحث عن لاعب فقط بل إنسان بمواصفات معينة، ولكن كولر استقر على حوالي 3 مهاجمين والنادي لم يستطع حسم أحدهم بسبب القيمة المالية العالية".

واستطرد: "أعرف أن كولر كان يريد سوزا، ولكن ناديه رفض، رغم أن اللاعب وافق على الانتقال للنادي الأهلي".

واستأنف: "كولر تحدث كثيرًا مع رئيس النادي بشأن ضرورة حضور الجماهير، وأنا سعيد أن الجمهور يُحب مارسيل وهو أيضًا يحبهم".

ورفض لامبرتي الحديث عن رحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي، منوهًا إلى أنها أمور داخلية لا يحب الحديث عنها، متابعًا: "يوجد أشياء كولر يتحدث فيها ولكن القرار ليس قراره، مارسيل يريد أفضل شيء للنادي الأهلي".

وشدد: "الشيء الوحيد الذي ينقص كولر الآن هو مهاجم جيد، وكل الأجهزة جاءت التي طلبها، يتبقى فقط مرمايان وجهاز لضربات الرأس، وسيصلان قريبًا".

وأشار: "كولر كان يتحدث معي عن كهربا، وقال لي أنه يشعر بأنه لو وضع اللاعب في مركز المهاجم سينجح، وشعوره تحقق، أما بخصوص رحيل محمد شريف، فأي مدرب يخرج من فريقه مهاجم يكون أمر صعب، لكن في هذه الأمور يكون القرار في مصلحة الجميع".

وأكد: "كولر إيجابي جدًا ومن الصعب أن يصل لمرحلة الغضب، يريد طوال الوقت أن يسير كل شيء بشكل صحيح، لا أعتقد يوجد شيء يجعله غاضب".

وأضاف: "خالد مرتجي حكى لي كثيرًا عن تجربة مانويل جوزيه، شيء جيد جدًا ان المدرب يظل في فترة طويلة مع نادي، الماديات لا تؤثر على كولر هو لديه قيم كثيرة جدًا ومهتم بها، لا أحد يعرف المستقبل ولكن هو سعيد جدَا بتواجده في الأهلي ويشعر بالراحة، ولكن الأهم النادي يريد ذلك".

وأتم: لا أعرف التفاصيل رحيل برونو سافيو بشكل صحيح، أعتقد السبب الرئيسي هو أن اللاعب بدأ يفقد الشدة في التمرين والحماس، وكولر لم يتحدث مع موسيماني بعد انضمامه للأهلي".