قال عماد البناني المدير التنفيذي لنادي الزمالك، إن إنتماءه الآن للنادي الذي لديه مهمة فيه، مشيرًا إلى أن تحديد موعد الجمعية العمومية كان أول قراراته.

وأضاف البناني في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسؤوليتي": "يوم الإثنين القادم ستتلقى اللجنة طلبات الترشح للانتخابات القادمة، وحتى يوم 10 من الشهر المُقبل، وبعد ذلك الانتخابات يوم 20 أكتوبر".

وأردف: "أمامنا ملف الكرة وإعارات اللاعبين والسفر إلى تنزانيا، وتم دفع المستحقات المالية للمدرب، ومستحقات العاملين في النادي لشهرين ماضيين".

اتحاد اليد يٌعلن عن منافس الزمالك في كأس السوبر المصري السعودي.. وموعد مباراة القمة

وتابع: "أتطوع لمدة الـ 55 يوما القادمين، وأتعامل على مسافة واحدة من جميع المرشحين، أنا لا أعرف أي مرشح".

وواصل: "أما عن أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، سنجلس مع المدير الفني أوسوريو وعبد الواحد السيد، لكننا مشغولين بسفرية تنزانيا، ولن يتم اتخاذ أي قرار خاص بأي لاعب فيما يتعلق بتجديد أو رحيل إلا عن طريق الجهاز الفني لكرة القدم ولمصلحة النادي".

واستكمل: "لم نتطرق لملف تقسيط غرامة كهربا، ولن يكون لنا دور كلجنة في هذا الأمر، الملف متروك للمجلس المنتخب الجديد، نحن لن نفعل أي شيء يورط مجلس الإدارة القادم، فقط نقوم بعمل الضروري والعاجل الذي من الممكن أن يؤثر على النادي في المستقبل".

واستكمل: "تم التواصل مع الاتحاد الدولي من خلال أحمد فؤاد الوطن، ولم تصلنا أي ردود ولكننا نعتقد إنها مُبشرة بالخير، نحن في أزمة مالية كبيرة، ونحن لجنة مؤقتة، والموارد الموجودة على قدر الضروري فقط،، ليس لدي أي مانع في الجلوس مع النجوم السابقين لنادي الزمالك لنتناقش في أي أمور، شريطة ألا يكون أي منهم مُرشح للانتخابات المُقبلة، حتى نكون على الحياد".

مصلحة الضرائب المصرية ترد على رئيس لجنة الزمالك بشأن تخفيض ديون النادي

ورد البناني على نفي مصلحة الضرائب التواصل معهم لجدولة المستحقات المتأخرة على الزمالك، قائلًا: "يتم الآن العمل والتفاوض بشأن المديونية، هناك مفاوضات جارية وعندما نصل لاتفاق سيكون المبلغ المستحق أقل بكثير من المطلوب، وأنا أتحدث عن مؤسسة وطنية كبيرة وهي مصلحة الضرائب، وسيتم جدولة المستحقات، وبالتالي يتم فك الحجز على الأرصدة".

وأتم: "أقول للجماهير أحبوا الزمالك بصدق، واجعلوا الانتخابات القادمة قدوة لأن هذا النادي يستحق كل الخير".