كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر بن حسن المسحل، تفاصيل التعاقد مع الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني الجديد لـ منتخب السعودية، وموعد الظهور الأول له مع الأخضر.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن مساء أمس الأحد، عن تعيين مانشيني مديرًا فنيًا للأخضر السعودي خلال الفترة القادمة.

ووصل مدرب منتخب إيطاليا السابق، إلى الرياض اليوم الإثنين، من أجل إتمام التعاقد بشكل رسمي.

ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد السعودي، وقع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، اليوم الاثنين، مع الإيطالي روبرتو مانشيني لقيادة الدفة الفنية للمنتخب الوطني حتى 2027.

وجرت مراسم التوقيع والتقديم في العاصمة الرياض وسط حضور وسائل الإعلام.

طالع | مانشيني: ما يحدث في الدوري السعودي تكرر معي في إيطاليا

وسيتولى روبرتو مانشيني قيادة الصقور الخضر ابتداءً من المعسكر الإعدادي القادم الذي سيقام في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، خلال فترة أيام الفيفا الدولية لشهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر في شهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن يخوض منتخب السعودية، خلال معسكره في الفترة من 3 سبتمبر وحتى 12 سبتمبر مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب كوستاريكا في الثامن من سبتمبر، وستكون الودية الثانية أمام منتخب كوريا في الثاني عشر من سبتمبر، وستلعب كلا المباراتين الوديتين على ملعب سانت جيمس بارك الملعب الخاص بنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

يذكر أن منتخب السعودية وقع في المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا، بجانب كل من تايلاند، قيرغيزستان، وعمان، والتي تقام خلال الفترة من 12 يناير، وحتى 10 فبراير من عام 2024، بمشاركة 24 منتخباً.