تعثر آرسنال في لندن بالتعادل الإيجابي 2/2 أمام فولهام، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يحتاج الديربي لمرحلة جس النبض، ليأتي الهدف الأول من الضيوف عن طريق أندرياس بيريرا، بعد تمريرة خاطئة من بوكايو ساكا، استغل فيها البرازيلي تقدم الحارس رامسديل، ليضع هدفًا أشعل المباراة مبكرًا، في الدقيقة الأولى.

طالع أيضًا.. فيديو | آرسنال يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من الباب الخلفي أمام فولهام

حاول مارتينيلي التعديل لكن الحارس لينو تصدى لكرة زميله السابق في الدقيقة 4، قبل أن يحاول أوديجارد ويواصل الألماني التألق للدفاع عن مرماه.

في الدقيقة 22، كاد راؤول خيمينيز أن يسجل أفضل أهداف الموسم، ولكن مقصيته ذهبت بجاب القائم الأيسر للحارس آرون رامسديل.

قبل نهاية الشوط الأول، سجل مارتن أوديجارد هدفًا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على مارتينيلي، الذي مرر الكرة للنرويجي.

مع بداية الشوط الثاني، دفع ميكيل أرتيتا بـ إيدي نيكيتياه بدلًا من لياندرو تروسارد، ثم بعد 10 دقائق أقحم زينتشينكو مكان توماس بارتي ليعدل طريقة اللعب.

خرج في نفس الوقت كاي هافيرتز ودخل فابيو فييرا، الذي حوّل المباراة بمجرد دخوله ملعب الإمارات.

في الدقيقة 67، حصل فابيو على ركلة جزاء بعد تدخل من تيتي، ليترجمها بعد ذلك بوكايو ساكا على يسار الحارس لينو الذي ذهب في الاتجاه الآخر في الدقيقة 70.

خرج ساشا ودخل هاريسون ريد، وإذ بالبديل يجد الهدف الثاني في مرمى فريقه دون أن يلمس الكرة، بعد انطلاقة من فابيو فييرا، ويرسل الكرة أمام البديل الآخر نيكيتياه الذي يسدد في مرمى الحارس الألماني، لينفجر ملعب الإمارات في المدرجات فرحًا بالهدف الثاني في الدقيقة 72.

بعد ذلك حاول آرسنال تعزيز النتيجة، في ظل فتح فولهام لخطوطه والاندفاع من أجل التعادل.

في الدقيقة 83 دخل جورجينيو مكان أوديجارد، في تغيير لتأمين المناطق الدفاعية لفريق آرسنال، بعدما حصل أرتيتا على كارت أصفر للاعتراض على الحكم، خاصة بعد خروج كالفين باسي مطرودًا بحصوله على الكارت الأصفر الثاني، ليلعب فولهام بـ10 لاعبين.

في الوقت الذي اعتقد الجميع أن المباراة انتهت، جاء التعادل لصالح فولهام بعد عرضية ريد من ركنية وجدت بالينيا الذي أطلق صاروخية على يمين الحارس رامسديل في الدقيقة 88.

هدف جعل ميكيل أرتيتا يقف مصدومًا لا يدرك ما يحدث في أرض الملعب، وصمت تام يعم على مدرجات ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن.

حاول آرسنال كثيرًا ولكن دفاعات فولهام رغم النقص العددي كانت بالمرصاد، بل كاد الإسباني آداما تراوري أن يسجل هدفًا قاتلاً بعد مجهود فردي من منتصف الملعب والانفراد بمرمى رامسديل، ولكن تسديدته وجدت الحارس الإنجليزي الذي أخرجها بالرأس بصعوبة.

في الدقيقة 100، أطلق فابيو فييرا تسديدة صاروخية بالقدم اليسرى، ولكن بيرند لينو تعملق أمام زميله السابق، ليحوّل الكرة إلى ركنية جعلت أرتيتا يمسك رأسه، ولم يسقط يديه إلا عندما شاهد الفرصة التالية تضيع من أمام لاعبيه على خط المرمى.

قضي الأمر في النهاية، ليطلق الحكم صافرته ويعلن حصول كل فريق على نقطة، ويصبح رصيد آرسنال 7 نقاط في المركز الثاني بينما فولهام بـ 4 نقاط في المركز الحادي عشر.

أهداف مباراة آرسنال وفولهام في الدوري الإنجليزي