أصدر لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، بيانًا أكد فيه أنه يدين السلوك الخاطئ لـ لويس روبياليس، والذي تم إيقافه من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف روبياليس من منصبه كرئيس لـ الاتحاد الإسباني، على خلفية وقائع كأس العالم للسيدات، بعد قيامه بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو دون موافقتها، والتي رفعت لاحقًا دعوى قضائية ضده.

وأوضح دي لافوينتي في بيانه: "إن الأحداث التي قام بها لويس روبياليس لم تحترم الحد الأدنى من البروتوكول الذي يجب اتباعه في هذه الاحتفالات، وهي ليست مناسبة لشخص كان يمثل كرة القدم الإسبانية بأكملها، لقد اعترف هو نفسه علنًا بعدم ملاءمة أسلوبه وسلوكه".

وأضاف: "أرفض رفضًا مطلقًا لأي عمل من أعمال العنف الجنسي، ولا مجال لاتخاذ مواقف فاترة عند التعامل مع هذا النوع من المواقف".

وأكد مدرب إسبانيا للرجال: "أريد إنهاء هذه الحلقة غير السارة في أقرب وقت ممكن من أجل مصلحة كرة القدم الإسبانية وأن تتخذ الهيئات المختصة القرارات المناسبة في أسرع وقت ممكن".

وأشار: "أعرب عن أسفي العميق للأحداث التي وقعت، وخاصة أنها سلبت أهمية ما هو مهم حقًا، الإنجاز غير المسبوق الذي حققته كرة القدم النسائية الإسبانية، والذي يجب أن نشعر جميعًا بالفخر به، ادعونا إلى مواصلة التقدم في تدريبنا على المساواة".

واختتم : "أخيراً، أعرب عن خيبة أملي لأن الأحداث التي نمر بها تشوه صورة كرة القدم الإسبانية على المستوى المحلي والدولي".

جدير بالذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن أن بيدرو روشا سيحل محل روبياليس في منصبه بشكل مؤقت.