علق تشافي هيرنانديز المدير الفني الإسباني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، على الجدل حول التحكيم بعد أول أسبوعين في الليجا حتى الآن.

النادي الكتالوني خاض مباراتين في الدوري الإسباني أمام خيتافي وقادش، وحقق 4 نقاط، بينما منافسه ريال مدريد أكمل أمس الجمعة العلامة الكاملة 9 نقاط من 3 مباريات.

طالع أيضًا.. سكاي: برشلونة يقترب من حسم صفقة جديدة خلال أيام

ويواجه برشلونة نظيره فياريال غدًا الأحد، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، الذي حققه النادي الكتالوني في الموسم الماضي تحت قيادة تشافي.

وشهدت مباراة ريال مدريد أمس أمام سيلتا فيجو العديد من الحالات المثيرة للجدل تحكيميًا، وأبرزها كان هدف سيلتا الذي ألغاه الحكم بسبب مخالفة لصالح الحارس كيبا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فياريال غدًا: "سيكون من الصعب الفوز ببطولة الدوري في ظل الأخطاء التحكيمية، ستكون موجودة دائمًا".

وأضاف: "بما أننا وضعنا كاميرات في غرفة خلع الملابس ووضعوا ميكروفونات للاستماع إلى ما يقولوه المدربون أثناء الاستراحة، فلماذا لا نفعل ذلك في محادثات الحكام".

وأشار: "بهذه الطريقة سنرى أنهم يطلقون الصافرات حقًا، وأود أن أسمعهم وأعرف لماذا يتم احتساب القرار، وما هي المعطيات التي يستندون إليها".

وعلق تشافي على موقف رئيس الاتحاد الإسباني روبياليس، وامكانية إقالته بسبب تحرشه بلاعبه منتخب إسبانيا جيني هيرموسو: "أدين ذلك التصرف الذي لم يكن مقبولًا، لم نتحدث عن أبطال العالم لكننا تحدثنا عن ذلك الفعل غير المقبول".