اعترف الحكم السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز، مايك دين، أنه أخطأ في تصرفه خلال مباراة تشيلسي وتوتنهام الشهيرة في البطولة الموسم الماضي.

وانتهت تلك المباراة المثيرة بهدفين لمثلهما، على ملعب "ستامفورد بريدج" في شهر أغسطس الماضي.

وشهدت تلك المباراة قيام كريستيان روميرو لاعب توتنهام بجذب شعر مارك كوكوريلا، لاعب الخصم، قبل ركلة ركنية لصالح الديوك، والتي حولها اري كين إلى هدف التعادل القاتل.

وحصل توماس توخيل وأنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي وتوتنهام في ذلك الوقت، على بطاقة صفراء لكل منهما بعدما التحما عقب رفض الحكم أنتوني تايلور، معاقبة رودريجو بينتانكور نتيجة التحامه مع كاي هافيرتز.

واعترف مايك دين، الذي كان مسؤولًا عن تقنية الفيديو في تلك المباراة، أنه ارتكب خطأ.

وقال مايك دين في تصريحات نشرتها شبكة "ذا أثلتيك" العالمية: "لقد أخطأت في لقطة جذب الشعر، الغبية، في مباراة تشيلسي وتوتنهام، كان الأمر مثيرًا للشفقة من وجهة نظري".

وأضاف: "إنها واحدة من تلك المواقف التي تجعلني أفكر، لو كُرر الموقف، ماذا كنت سأفعل؟ سأطالب بتوجه تايلور إلى شاشة تقنية الفيديو، لقد خاض مباراة صعبة آنذاك، كانت صعبة من البداية وحتى النهاية".

اقرأ أيضًا.. رسميًا | الصفقة العاشرة.. تشيلسي يتعاقد مع ديفيد واشنطون موهبة سانتوس

وواصل: "قلت لـ تايلور بعد ذلك (لم أرغب في إرسالك إلى الشاشة بعدما حدث في المباراة)، لم أرغب في ذلك، لأنه زميل وحكم، ولم أرغب في المزيد من الحزن له عما كان يعاني منه بالفعل".

وأردف: "لقد كان هذا خطأً كبيرًا، إذا لم يسجلوا من ركلة ركنية، فهذه ليست مشكلة كبيرة، لكنني كنت أعلم جيدًا أنني سأستقيل في الأسبوع التالي، لقد طلبت أخذ إجازة قليلاً لأن الأمر لم يكن مناسبًا لي".

واستكمل: "كنت أركب السيارة يوم الجمعة وكنت أشعر بالخوف يوم السبت، كنت أفكر (آمل ألا يحدث شيء)، كنت أشعر بالخوف وأنا جالس على الكرسي".