انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية، عن اقتراب الأهلي من ضم عضو جديد إلى الجهاز الفني لفريق كرة القدم الأول، بقيادة مارسيل كولر.

الاسم الذي تداولته وسائل الإعلام، هو السويسري صاحب الجنسية الأرجنتينية، كارلوس برينجر، ليعمل مجددًا مع مارسيل كولر كمدرب مساعد في فريق كرة القدم الأول بالأهلي.

بعد انتشار اسم كارلوس برينجر، بدأ الجميع في استخدام محركات البحث، لمعرفة من هو الرجل الذي يريد مارسيل كولر انتدابه في رحلته مع الأهلي التي يبدو أنها مستمرة، بعد اقتراب تجديد عقده.

كارلوس برينجر

المدرب السويسري اختار مواطنه، للعمل معه في الجهاز الفني للأهلي.

من هو كارلوس برينجر المرشح لمساعدة كولر في الجهاز الفني بـ الأهلي ..

كارلوس برينجر يبلغ من العمر 54 عامًا، أتمها في مارس الماضي، ويحمل الجنسيتين السويسرية والأرجنتينية، حيث ولد في الأرجنتين.

الثنائي كارلوس وكولر، تديرهما شركة "FPA" لإدارة أعمالهما، وهي تدير العديد من المدربين، مثل هارالد جامبيرلي المساعد الحالي لـ مارسيل كولر، والعديد من اللاعبين حول العالم.

كارلوس برينجر كلاعب كرة قدم، مسيرته لم تكن كبيرة، حيث لعب لـ بيلجرانو الأرجتيني، ثم سانت جالين في سويسرا، فينترثور السويسري.

كارلوس برينجر لاعب

حصل المدرب السويسري على رخصة Uefa Pro، وطريقته المعتادة في اللعب مع الأندية التي دربها 4-2-3-1، وهي التي تشبه نوعًا ما طريقة لعب مارسيل كولر مع الأهلي.

مسيرته التدريبية

بدأ كارلوس مسيرته التدريبية مع فينترثور الذي اعتزل فيه، مع فريق الأكاديمية خلال الفترة من 1995 حتى عام 2000، لينتقل إلى أكاديمية جراسهوبرز في 2000 حتى 2003.

في 2004 أصبح مدير رياضي بنادي جراسهوبرز، حتى نهاية 2004، لينتقل إلى زيورخ في 2005 بمنصب المدرب لأول مرة مع فريق تحت 21 عاما.

ثم عاد كمدير رياضي مع جراسهوبرز في 2007، لينضم إلى بازل بعد ذلك ويقود أكاديمية النادي للشباب من 2008 حتى 2011، صعّد خلالها أكثر من 50 لاعبا للفريق الأول وتحت 21 عاما.

بعد ذلك، أصبح كارلوس المدير الفني لفريق تحت 21 عامًا خلال الفترة من 2011 حتى 2013، ولكن تألقه مع الشباب وتتويجه بالبطولات مثل الدوري والكأس، جعله هدفًا لـ لوزيرن ليقرر التعاقد معه.

تولى كارلوس قيادة لوزيرن في أولى تجاربه الاحترافية، في فترة من أبريل 2013 حتى أكتوبر 2014.

تسبب في رحيل كهربا

في مارس 2014، أصدر نادي لوزيرن بيانًا رسميًا أكد من خلاله رحيل محمود عبد المنعم كهربا، وجاء كالتالي: " طالب الجهاز الفني للفريق السويسري بقيادة كارلوس برينجر إنهاء التعاقد مع اللاعب، وهو ما وافق عليه مجلس إدارة لوزيرن، بسبب مشاكل اللاعب مع المدربين واللاعبين وحوادث تكررت كثيرًا".

كهربا شارك مع كارلوس في لوزيرن خلال 19 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع هدفًا، في الدوري والكأس.

كارلوس برينجر وكهربا

وفي 28 مارس، قال كارلوس عن كهربا في مؤتمر صحفي: "لقد حاولنا كثيرًا أن نجعل كهربا مرتاحًا في لوزيرن ولكن كل هذا الجهد ذهب هباءً، حتى أننا استضفنا عائلته لإتاحة كل الشروط له لإفادة النادي، كهربا يبلغ من العمر 19 عامًا لكنه يعتقد أنه أكبر من نادي عمره 113 عامًا".

بعد ذلك رحل برينجر إلى فريق زيورخ تحت 21 عام، كمدرب تقني، من اكتوبر 2016 حتى مارس 2017، قبل أن يقبل بعرض جراسهوبرز كمدير فني للفريق الأول في ثاني ولاياته للفرق الكبرى، ولكن لمدة 5 أشهر فقط، من مارس 2017 حتى أغسطس 2017.

ظل كارلوس عاطلًا عن العمل لمدة عام، قبل أن ينضم لـ مارسيل كولر في بازل السويسري كمدرب مساعد، لمدة عامين، من أغسطس 2018 حتى سبتمبر 2020.

خلال تلك الفترة، خاض بازل تحت قيادة كولر بمساعدة كارلوس برينجر 101 مباراة، توجا خلالها سويًا بـ بطولتي كأس سويسرا.

بعد ذلك، تولى كارلوس برينجر تدريب فريق ثون في الدرجة الثانية السويسرية، في الفترة من أكتوبر 2020 حتى يونيو 2022، منذ ذلك الحين لم يتولى قيادة أي فريق.