تحدث علي أبو جريشة رئيس قطاع الكرة بنادي الإسماعيلي، عن أزمات الفريق السابقة وخارطة الطريق لحلها تحت قيادة الإدارة الجديدة برئاسة نصر أبو الحسن، مُشددًا على أن المجلس السابق برئاسة يحيى الكومي، كان يفتقد للمعرفة.

وفاز نصر أبو الحسن، بمنصب رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، متفوقًا على منافسيه علي غيط وسليمان أبو عريضة، ليتولى المهمة حتى عام 2027.

وقال أبو جريشة في تصريحات عبر برنامج "طويلة وعالية"، على إذاعة "الشباب والرياضة": "الإسماعيلي مر بفترة صعبة، لجان معينة، ومجلس إدارة سابق كان غير موفق بسبب أنه لا يملك المعرفة أو القدرة أو الناحية الفنية ولم يكن يستمع لأحد، كنا نتحدث ولكن لا أحد يستمع".

وتابع: "نبارك للمجلس الجديد برئاسة نصر أبو الحسن الذي سبق له وقاد الإسماعيلي من قبل في ظروف صعبة رحل فيها حسني عبد ربه وهاني سعيد، في هذه الفترة شعرت الجماهير بالخوف على النادي بسبب رحيل الثنائي، ولكن في نفس الموسم لعب الدراويش مباراة فاصلة مع الأهلي على لقب الدوري".

طالع أيضًا | بتوصية من إيهاب جلال.. الإسماعيلي يعلن تجديد عقد لاعبه لمدة موسمين

وأردف: "الاستقرار والناحية المادية عوامل نجاح، مجلس الإدارة الجديد أمامه العديد من المشاكل ليست قليلة، عليهم فتح القيد الدولي أولًا، من أجل حل أزمة إبرام الصفقات وتعويض الراحلين مثل الشامي ومدبولي وباهر المحمدي".

واستمر: "على المجلس الحالي أن يكون عقلانيًا ويتعاقد مع صفقات لا تتعدى حدود إمكانيات النادي مثلما حدث مع المجلس السابق، أنا سألت رئيس النادي السابق هل أنت قادر على توفير مستحقات هذه المجموعة من الصفقات التي تم إبرامها، ولكن لم يكن هناك إجابة، كان يتم التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين حتى في مراكز لا نحتاج فيها لتدعيم، هذا سببه قلة الخبرة من جانب الإدارة".

وشدد: "التعاقدات تتم في حدود إمكانيات النادي والمراكز التي تحتاج للتدعيم من أجل إحداث الفارق، وليس بالتعاقد مع عدد كبير من الصفقات رغم وجود لاعبين كبار أصحاب خبرات في الفريق".

وأوضح: "الموسم القادم هو عنق زجاجة في الإسماعيلي، إيهاب جلال مهتم باللاعبين الناشئين في النادي ودمجهم مع أصحاب الخبرات، النادي كان الأفضل في قطاعات الناشئين في سنوات ماضية وتم إهماله مؤخرًا".

واختتم: "ننتظر دعم الجماهير للاعبين والجهاز الفني، نحن نبني فريقًا بدون إبرام صفقات، ونجاح هذه التجربة سيجعل صفقات النادي في أضيق الحدود بدلًا من إبرام 13 و14 صفقة".