أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي جاهزية فريقه لمواجهة نيوكاسل، رغم أن موعد المباراة غير مناسب، حيث تلعب بعد أيام من الفوز على إشبيلية بكأس السوبر الأوروبي.

وخاض مانشستر سيتي مباراة أمام إشبيلية مساء الأربعاء في اليونان، وعاد ليستعد لمباراة الغد أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في مؤتمره الصحفي اليوم: "بالطبع نحن جاهزون (لمواجهة نيوكاسل)، نحتاج إلى هذا النوع من التحديات عندما نريد ما نريد، نحن الفريق الذي يريد الجميع الفوز عليه، التحدي هو إثبات أنفسنا مرة أخرى".

وأضاف: "إن الطريقة التي تتغلب بها دائمًا على التحديات هي التي تحدد ما إذا كنت فريقًا جيدًا أم لا، نواجه صعوبات مع الإصابات التي لدينا، وجدول المباريات، هذا هو التحدي الذي يتعين علينا أن نخطوه خطوة إلى الأمام، نحن بحاجة لذلك".

وعن نيوكاسل، أفاد: "إنه فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا، إذا كنت فريقًا يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فهذا لأنك فريق جيد حقًا، لم يصدق أحد ما حدث الموسم الماضي وانظر ماذا حدث، ويستمرون في هذا".

وأكد: "قام إيدي هاو ببناء فريق رائع لأسباب عديدة، في البناء ونقل وامتلاك الكرة، إنهم يتحكمون في كل شيء وسيكون اختبارًا كبيرًا لنا".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يتحدث عن رباعي مانشستر سيتي المصاب.. ويؤكد: لا أعرف حلاً لتعويض دي بروين

ووجه جوارديولا طلبًا لجماهير مانشستر سيتي متابعًا: "غدًا نأمل أن يكون الملعب ممتلئا بالجماهير، ابقوا معنا من فضلكم لأننا لسنا في أفضل لحظاتنا، خاصة في لحظتنا السيئة يرجى البقاء معنا لأننا بحاجة إلى الدعم".

وأشار: "إنها المرة الأولى التي نلتقي فيها معًا بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد ونهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان، وبعد إشبيلية، إنها المرة الأولى التي نعود فيها ونأمل أن نعود ونحتفل معًا".

وإذا كان نيوكاسل منافسًا على اللقب هذا الموسم، أوضح بيب: "إذا تعاملوا مع المنافسات هذا الموسم، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو والدوري الإنجليزي الممتاز، إذا تعاملوا مع الأمر بشكل جيد، فيمكنهم التنافس".

وتابع: "ولكن الأمر مختلف تمامًا عندما تلعب مباراة واحدة في الأسبوع أو أربع مباريات في الأسبوع ولكن إذا تمكنوا من التعامل معها، فهم بالطبع متنافسون".

وتحدث جوارديولا عن تقويم جدول مباريات الدوري الإنجليزي: "نريد الاستمرار في المنافسة ونحن الآن في مشكلة كبيرة، ليس فقط لهذه المباراة ولكن بشكل عام وهذا ما هو الوضع".

وأكد: "سيقول كل مدرب نفس الشيء، ذهب الناس للنوم في الساعة 4 صباحًا في اليونان بعد مباراة كانوا يلعبوها في الساعة 10 مساءً، الوصول والاستعداد مع درجة حرارة تصل إلى 40 درجة في اليونان، ثم تعد إلى هنا في وقت متأخر، ثم هذه المباراة، لقاء الغد".

وأكمل: "اليوم لا يمكننا التدرب، كنت أتدرب لكننا لن نفعل أي شيء لأنه ليس لدينا وقت، سوف أحب أن يكون لدينا يوما آخر للاستعداد لكن حسنًا، نحن نقبل الوضع، هذا هو التحدي".

وشدد: "سيقول كل مدير فني نفس الشيء، هذا هو التحدي، هذا هو سبب فوزنا، لأننا نتغلب في كل وقت على هذا النوع من الموقف، في كل وقت لدينا وقت أقل للتعافي بين المباريات، وليست مشكلة، يجب أن نذهب إلى هناك ونحاول، هذا ما يحدد الفرق الكبيرة، كيف نتنافس مع المشاكل".