تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن توقيع النادي، مع الياباني واتارا إندو، بعد إعلان الصفقة رسميًا.

وأعلن ليفربول اليوم الجمعة، انضمام واتارا إندو للفريق قادمًا من صفوف شتوتجارت الألماني

وحسم ليفربول صفقة واتارا إندو، بعدما فشل في ضم مويسيس كايسيدو وروميو لافيا حيث انضما إلى تشيلسي.

كان ليفربول يأمل أيضًا في التعاقد مع ديكلان رايس وجودي بيلينجهام، لكن انتقل نجما إنجلترا إلى آرسنال وريال مدريد على الترتيب.

ودافع كلوب عن خيار التعاقد مع واتارا إندو، وقال في تصريحاته لموقع ليفربول الرسمي: "أنا سعيد، واتارو لاعب جيد حقًا".

وأضاف: "أعرف في عالم كرة القدم كيف تسير الأمور وأشياء من هذا القبيل، لكن ألقي نظرة، لأنه لاعب جيد حقًا".

وواصل كلوب: "واتارا لاعب متمرس، قائد شتوتجارت، قائد اليابان، يتحدث الإنجليزية بشكل جيد، رجل لطيف، رجل يحترم العائلة، آلة على أرض الملعب، لاعب كرة قدم جيد علاوة على ذلك، سلوكه مثير".

وشدد مدرب ليفربول: "لذا أنا سعيد حقًا، إنه لاعب كرة قدم جيد ولديه خبرة كبيرة ويحب العمل بجد".

وأكمل كلوب: "إنه يحظى باحترام كبير جدًا في ألمانيا، أعتقد أنه من الصعب حقًا خسارته بالنسبة لشتوتجارت، لكن على الجانب الآخر أعتقد أنها صفقة جيدة أيضًا".

وأفاد: "بقي عام واحد على عقده، بالنسبة له هذا جيد، بالنسبة للنادي هذا جيد، بالنسبة لنا، إنه جيد حقًا، إنه سعيد حقًا بالانضمام إلينا، وهو أمر لطيف أيضًا".

وأشار كلوب إلى اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا: "عادةً لا نتعاقد مع لاعبين من هذه الفئة العمرية، من الواضح أنه يتمتع بلياقة عالية وسنستمتع كثيرًا معه".

وأصر: "أنا متأكد من أنه يستطيع مساعدتنا على الفور، وهو أمر رائع لأن الموسم بدأ بالفعل، لذلك سيظهر كم هو جيد في الملعب ولا أطيق الانتظار حتى يكون هناك".