حلم الدولي الجابوني، بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم مارسيليا الحالي، ومهاجم بوروسيا دورتموند وآرسنال وتشيلسي وبرشلونة السابق، باللعب لفريق نيوكاسل يونايتد، بحسب ما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية.

في عام 2012 كان أوباميانج مهاجما في فريق سانت إيتيان الفرنسي، وأنهى الموسم في المركز الثاني بترتيب الهدافين، بعدما سجل 19 هدفا وكان خلف الأسطورة زلاتان إبراهيموفيتش.

كان نيوكاسل يونايتد أبرز المهتمين بضم أوباميانج، وعرض الماجبايس 15 مليون للتعاقد معه وتم الرفض من قبل النادي الفرنسي، وخرج بعدها الهداف الجابوني في تصريحات قائلًا: "كان حلمي دائمًا أن ألعب في أحد أفضل بطولتين في العالم".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج يشرح لماذا نجح في برشلونة وفشل مع تشيلسي

وأضاف أوباميانج: "نيوكاسل ناد جيد وسانت جيمس بارك هو ملعب ضخم حيث يوجد مشجعون متحمسون"، لكن في النهاية انتقل إلى بوروسيا دورتموند بعد مكالمات مع يورجن كلوب.

أوباميانج

وفي شرح لقراره في 2016، قال: "اخترنا دورتموند، المتأهل للنهائي في دوري أبطال أوروبا في الموسم السابق حينها، لأن والدي درس أسلوب لعب كلوب".

خلال فترته مع بوروسيا دورتموند، كان واحدا من أقوى المهاجمين في أوروبا، ولعب 5 مواسم مع أسود الفيستفاليا ثم انتقل إلى آرسنال في شتاء 2018 مقابل 63.8 مليون يورو