تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن دور المدربين الحاليين، والذين تعلم منهم، وكذلك عبر عن افتقاده لعب كرة القدم في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية.

وقال تشافي: "إدارة اللاعبين تكاد تكون أكثر أهمية من التكتيكات، في النهاية، أصبحنا نصف علماء نفس ونصف مدربين، وكونك لاعبًا سابقا هذا يمنحك الكثير من المزايا".

وأضاف: "كوني لاعبا من النخبة يجعلني أكثر تعاطفا مع اللاعب الذي لا يلعب أو أعرف ما يشعر به اللاعب الذي يحتاج إلى المودة، كونك لاعبًا يمنحك إحساسًا بالسيطرة على غرفة الملابس".

اقرأ أيضًا.. نائب رئيس فالنسيا السابق: مينديز سبب رحيل أليماني عن برشلونة

وعن لعبه تحت قيادة مدربين عدة، تابع مدرب برشلونة: "وجود العديد من المدربين يعني أنني تعلمت أشياء منهم جميعًا: من فان جال، من ريكارد، من بيب جوارديولا، من لويس إنريكي، من إيناكي سايز، من لويس أراجونيس".

تشافي ولويس أراجونيس وديل بوسكي

وواصل: "لقد تعلمت مهاراتي في الإدارة الجماعية من أراجونيس ومعرفتي التكتيكية من جوارديولا، لكني أنظر أيضًا إلى مهارات الأشخاص في فيسنتي ديل بوسكي، وأتذكر محادثات ريكساتش".

واختتم: "لا يزال من الصعب أن أرى نفسي مدربًا فقط وليس لاعب كرة قدم، أحيانًا أقول للاعبين يا أوغاد أود الاستمتاع بالكرة أيضًا".