أشاد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بخصمه إشبيلية ولاعبيه، متحدثًا بعد التتويج بالسوبر الأوروبي.

وتوج جوارديولا بالسوبر الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته التدريبية، حيث تغلب مانشستر سيتي على إشبيلية بركلات الترجيح (5-4)، بعدما تعادل الفريقان إيجابيًا بهدف لمثله.

ملخص وركلات ترجيح مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية في كأس السوبر الأوروبي

 

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها موقع "يويفا": "أنقذنا إيدرسون مرتين، الأسبوع الماضي خسرنا بركلات الترجيح (أمام آرسنال في كأس الدرع الخيرية)، لكننا فزنا هذه المرة، لم يكن الأمر سهلاً في نهائي مثل هذا لكول بالمر، لكنه لعب بطريقة رائعة".

وأضاف بشأن إهدار يوسف النصيري مهاجم إشبيلية لهدف مؤكد: "ربما لم تكن اللمسة النهائية للنصيري مثالية لكن تلك كانت أسوأ اللحظات، عندما اقترب أوكامبوس أيضًا، لكن إيدرسون أنقذنا".

اقرأ أيضًا | مدرب إشبيلية يؤكد اقتراب ياسين بونو من الدوري السعودي

وواصل بيب: "بعد الدقائق الأولى في الشوط الثاني وجدنا تمريراتنا، وسيطرنا على المباراة أكثر، قرب النهاية سجلنا، وفي الدقائق الأخيرة شعرنا أن الفريق الذي قد يسجل هو نحن، لو سجل إشبيلية هدفًا ثانيًا ربما كان الأمر مستحيلًا بالنسبة لنا".

وأشار: "إشبيلية لديه لاعبون استثنائيون، حارس مرمى رائع، وظهير دولي، ويتمتع أوليفر توريس بجودة التواصل مع المهاجمين، فهم خطرون في خط الهجوم".

وأردف جوارديولا: "في الماضي، كان لدي شعور أحيانًا بنقص الحافز عندما فاز الفريق بالكثير من الألقاب، لكن اليوم، لم يكن لدي هذا الشعور".

وشدد: "نحن سعداء حقًا بالحصول على الكأس بالفعل، نحن خسرنا كأس والتي كان من الممكن أن تتيح لنا التتويج بكافة الألقاب، تأتي المرحلة التالية عندما نذهب لكأس العالم للأندية".

وتوج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والسوبر الأوربي.

وينافس فريق جوارديولا في كأس العالم للأندية 2023 مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، والأهلي المصري واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.