ظهر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في مؤتمر صحفي منذ قليل للحديث عن مباراة الغد المرتقبة ضد إشبيلية.

ويستضيف "ستاد كارايسكاكيس" في اليونان مباراة الفريقين، غدًا الأربعاء، في كأس السوبر الأوروبي.

ويخوض مانشستر سيتي تلك المباراة بصفته بطل دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي، بينما كان إشبيلية بطل الدوري الأوروبي.

وقال جوارديولا في تصريحاته التي نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "لكي تكون هنا في ذلك المؤتمر من أجل خوض مباراة الغد، عليك أن تفوز بدوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، الأمر ليس سهلًا".

وأضاف: "ربما يكون الأمر أسهل بالنسبة لإشبيلية لأنهم فازوا بالكثير من ألقاب الدوري الأوروبي، إنه فريق يفوز عندما يلعب بشكل جيد، يمكن النظر إلى شخصيتهم ومرونتهم، لديهم شيء يجعل هذا النادي كما هو عليه، لدي شعور بأن ذلك يجعلهم أكثر خطورة ضدنا".

وواصل: "لا يمكنك أن تتخيل مدى سعادتنا للعب هذه المباراة لأنه يتعين علينا الفوز بالبطولة، علينا أن ننتهز هذه الفرصة، من يدري متى سنعود (تحقيق لقب أوروبي ومن ثم خوض السوبر مرة أخرى)".

واستمر: "كما قلت، يجب أن تفوز بدوري الأبطال أو الأوروبي لتكون هنا، نأمل أن نعود مجددًا، ولكن ربما لا، سنذهب في ديسمبر إلى كأس العالم للأندية كذلك، نحن سعداء ومرتاحون، يا له من شرف لخوض تلك المنافسة".

وعن المرشح المفضل للفوز غدًا، أجاب: "من السابق لأوانه التحدث عن ذلك، خاصة أننا لم نخض إلا مباراة واحدة هذا الموسم، أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث، ربما يتمتع إشبيلية بفرص جيدة لكن الناس لا يتمتعون براحة بدنية أو نفسية كافية هذه الأيام".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يصدم جمهور مانشستر سيتي بشأن دي بروين

وأردف: "يجبرك الجدول الزمني على لعب مباريات مهمة ضد منافسين أقوياء، إنه لأمر مؤسف أننا لم نحصل على راحة كافية".

وأكد: "لدي شعور، اعذروني عن كبريائي، أن مانشستر سيتي هو المرشح غدًا، لدينا الجودة، لكننا نعلم بالطبع أنه لا توجد مفضلات، لقد شاهدت مباراة الإياب بين إشبيلية ومانشستر يونايتد على ملعب الأخير، كان مانشستر يونايتد ضعيفًا، يمكن أن يكون إشبيلية فريقًا قويًا".

وعما إذا كان الفوز بدوري أبطال أوروبا خفف الضغط على مانشستر سيتي، أجاب: "الأمر يتعلق بالارتياح، وأن تخوض البطولة سبع سنوات دون أن تفوز بها، ولكن هذا لا يكفي، نحن جوعى بما يكفي للمنافسة وتحدي أنفسنا، إذا أراد أحد أن يأخذ مننا الثلاثية، فيمكنه أن يقاتل ضدنا من أجل ذلك".

وأخيرًا، سُئل جوارديولا عن إمكانية عودة المدافع سيرجيو راموس إلى صفوف إشبيلية، حيث رد قائلًا: "كانت مسيرته غير عادية، العودة إلى المنزل ستكون نهاية رائعة لمهنته".