أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع حارس برينتفورد، الدولي الإسباني، ديفيد رايا، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء.

وكتب النادي اللندني في بيان رسمي: "انضم إلينا حارس المرمى الإسباني الدولي ديفيد رايا من برينتفورد على سبيل الإعارة لمدة موسم، وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا جزءًا لا يتجزأ من فريق برينتفورد في المواسم الأخيرة، ولعب في جميع مباريات الدوري الممتاز البالغ عددها 38 مباراة الموسم الماضي".

ولد ديفيد في برشلونة، وجاء إلى إنجلترا في سن 16 عامًا عندما وقع لبلاكبيرن روفرز كلاعب في الأكاديمية، وانتقل لساوثبورت على سبيل الإعارة، وعاد مرة أخرى ولعب 108 مع روفرز، وفي يوليو 2019 غادر ديفيد لانكشاير إلى غرب لندن.

ديفيد رايا أثناء توقيع العقد

شارك رايا في 161 مباراة في جميع المسابقات لفريق المدرب توماس فرانك، وفي الموسم الأول فاز بالقفاز الذهبي لكن النادي فشل في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي الموسم التالي لعب دورًا رئيسيًا في فوز برينتفورد على سوانزي سيتي في نهائي بطولة 2021 وقاد الفريق للتأهل إلى البريميرليج.

اقرأ أيضًا.. آرسنال يصدر بيانًا رسميًا بشأن إصابة تيمبر

شهد العام الماضي نجاحا كبيرا لديفيد على المستوى الدولي، حيث تم استدعاؤه لتمثيل إسبانيا في مارس 2022، وظهر لأول مرة في الفوز 2-1 على ألبانيا، ثم تم اختيار ديفيد لتشكيلة إسبانيا في نهائيات كأس العالم 2022، وفاز بدوري الأمم الأوروبية 2023.

وقال المدير الرياضي لفريق آرسنال إيدو: "نرحب بديفيد على سبيل الإعارة لمدة موسم من برينتفورد، هو حارس مرمى عالي الجودة، وقد أدى باستمرار إلى مستوى عالٍ مع برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، نضيف الجودة والعمق إلى فريقنا حتى نتمكن من الأداء على أعلى مستوى ممكن في جميع المسابقات، كجزء من الاتفاقية، هناك خيار لجعل الانتقال دائم، سيرتدي ديفيد القميص رقم 22، والجميع في آرسنال يرحب به في النادي".