تحدث الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، عن كواليس استكمال أوراق حصول اللاعب باتريك يوسف على الجنسية المصرية من أجل انضمامه لصفوف منتخب الفراعنة في بطولة العالم.

ويشارك منتخب مصر الأول لكرة السلة، في بطولة كأس العالم، التي تقام في الفترة من 25 أغسطس المقبل، وحتى 10 سبتمبر من العام الجاري في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وقال أبو فريخة في حديث لبرنامج "الماتش" على فضائية "صدى البلد": "باتريك يوسف لاعب مصري وليس أجنبيًا، والدته وأخواته مصريين، ووالده أمريكي، أوجه الشكر لوزارتي الشباب والرياضة والداخلية لسرعة إنهاء أوراق اللاعب".

وواصل حديثه: "باتريك لم تكن له أي شروط نهائية للانضمام لمنتخب مصر، وصلنا للاعب من خلال البحث عن أولادنا في الخارج وتواصلنا معه ومع أسرته وكان هناك ترحيب كبير منه ومن عائلته، اللاعب (كان طاير من الفرحة) لأنه سيمثل مصر في كاس العالم".

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم لكرة السلة 2023

وأضاف: "نأمل إنهاء أوراق آدم موسى اللاعب المصري للحاق بالبعثة في كاس العالم، أوراق آدم أسهل من باتريك لأنه ينهي أوراق ازدواج جنسية، نأمل أن يحصل آدم على الجنسية المصرية، ومتأكد أن معالي وزير الداخلية لن يتأخر، تلقينا وعودًا من وزير الشباب والرياضة بالتدخل السريع".

وتابع: "أسباب عدم ضم عبد الرحمن نادر لاعب الـNBA السابق لمنتخب مصر في كأس العالم؟ هناك أمر غريب يحدث في كل مرة، في كل معسكر يكون قريبًا من الانضمام يخطرنا بأنه مصاب، في الوقت الحالي كانت هناك تأكيدات بانضمامه للمعسكر الأوروبي وفوجئنا بإرساله بريدًا إلكترونيًا يفيد بتجدد إصابته".

وزاد رئيس اتحاد كرة السلة: "إن بعض الظن إثم، ولا أريد الدخول في نوايا اللاعب، ولكن عبد الرحمن هو من يتمنى الانضمام للمنتخب، كان يدعم اللاعبين ويخرج في تصريحات يؤكد رغبته في اللعب مع منتخب مصر".

وختم مجدي أبو فريخة تصريحاته عن التحضيرات لكأس العالم: "الجهاز الفني هو من اختار المباريات، هو المتحكم في كل شيء، هناك مباراة ودية جديدة في الإمارات وأخرى في الفلبين قبل انطلاق كأس العالم، طلبات الجهاز الفني تنفذ فورًا، روي رانا مدرب كبير ومستمر معنا أيًا كانت النتائج في البطولة، هدفنا البناء وليس هدم المنزل، نعمل للمستقبل".

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع المكسيك، مونتينيجرو، وليتوانيا، ويفتتح "الفراعنة" مبارياته في البطولة يوم 25 أغسطس بمواجهة ليتوانيا، ثم مونتينيجرو يوم 27، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة المكسيك يوم 29 من نفس الشهر.