تحدث هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، عن خطوته الجديدة في مسيرته المهنية، ورحيله عن صفوف توتنهام للانضمام للفريق الألماني.

وتطرق كين لأسباب اتخاذ القرار، ومغادرته قبل تحطيم الرقم القياسي التهديفي على مر العصور في الدوري الإنجليزي الممتاز، لآلان شيرر.

وشارك هاري كين كبديل في هزيمة بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة أمام لايبزيج بكأس السوبر الألماني، وهو الظهور الأول له بقميص البافاري.

وقال هاري كين في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "النجاح هو محاولة الفوز بكل لقب هذا الموسم، هذا هو التوقع في بايرن ميونخ، هذا هو الواقع والأهداف التي يريدون تحديدها وأعتقد أنها قابلة للتحقيق".

وأضاف: "وظيفتي هي محاولة المساعدة في تحقيق ذلك، إذا لم نفز بكل الألقاب في نهاية الموسم، فسوف نشعر بخيبة أمل بعض الشيء لكننا نعلم أنه من الصعب جدًا تحقيق ذلك أيضًا، نحن لا نأخذ أي شيء كأمر مسلم به".

وعن تحطيم رقم آلان شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكد كين: "بالطبع يتحدث الناس عن الرقم القياسي وشيرر، لكن بقي لدي الكثير في مسيرتي في كرة القدم".

وأردف: "لكن في الوقت الحالي، أريد التركيز على محاولة تحقيق الأشياء هنا ومحاولة دفع نفسي والفريق ومحاولة الوصول إلى مستويات جديدة مع هذا النادي وهذا ما أركز عليه الآن".

واستطرد كين: "أتذكر عندما ذهب بيكهام إلى ريال مدريد وكيف كان ذلك كبيرًا، ليس سرًا أنني كنت من أشد المعجبين بديفيد بيكهام".

وأشار: "لم أرغب أبدًا في إنهاء مسيرتي المهنية وندمت على عدم تجربة بطولات دوري مختلفة وثقافات مختلفة ومسابقات مختلفة وكان ذلك جزءًا كبيرًا من القرار".

وأفاد كين أن جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بعث له برسالة، وأوضح: "أرسل لي جاريث رسالة نصية أمس فقط لتهنئتي وسيتصل بي الأسبوع المقبل عندما تهدأ الأمور قليلاً".

وواصل مهاجم بايرن ميونخ: "أعتقد أنه سيكون متحمسًا، إنه يعرف أن مهاجمه في إنجلترا يلعب على أعلى مستوى ويمكن أن يساعد ذلك".

تحدث كين أيضًا عن كيفية اتخاذ قرار هو وزوجته كيت للانتقال إلى ألمانيا: "كان قرارًا صعبًا دائمًا، لقد كنت في توتنهام لمدة 19 عامًا من حياتي، لذا فإن النادي مرتبط بقلبي لكنني محترف ولطالما دفعت نفسي إلى أقصى حدود".

وشدد: "اعتقدت أن الوقت مناسب، للعب على أعلى مستوى، كنت بحاجة للعب في الدوري الإنجليزي، محاولًا الفوز بالألقاب كل عام، تواصلنا مع بايرن وكان هذا قرارًا أردت اتخاذه".

وأكد كين: "كانت زوجتي كيت داعمة حقًا، إنها تريد الأفضل بالنسبة لي والأفضل لحياتي المهنية، تريدني أن ألعب وأكون سعيدًا وقد اتخذنا جميعًا هذا القرار معًا".

وأتم: "نحن سعداء حقًا لأننا هنا الآن، بالطبع لدينا بعض الأشياء لتفهمها ولكننا سنتخذ ذلك في خطوتنا".