امتدح ريو فرديناند، نجم مانشستر يونايتد السابق، بوكايو ساكا لاعب آرسنال، مؤكدًا أن المصري محمد صلاح جناح ليفربول هو من يتفوق عليه في الوقت الحالي، لكنه قارن بين أداء الثنائي في نفس العمر.

وسجل ساكا هدفًا رائعًا في فوز آرسنال أمام نوتينجهام (2-1) بأولى مباريات المدفعجية بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

وقال فرديناند عن ساكا على قناة "تي إن تي سبورتس": "إنه لاعب رائع، في كل مرة أراه يترك لدي شعور مميز عندما يغادر الملعب، سواء كانت لحظة تألق، أو أخلاقيات عمله أو حتى الطريقة التي يستقبل بها الكرة".

هدف ساكا الرائع في مرمي نوتينجهام فورست بالدوري الإنجليزي

وعن مكانة ساكا بين أفضل الأجنحة في العالم، أضاف: "أعتقد أننا سندرج محمد صلاح، يسجل المزيد من الأهداف، لذا ربما أضعه في المقدمة قبل ساكا، لديه الخبرة ولكن هذا الطفل في طريقه للوصول إلى هذا المستوى".

وأردف: "أعتقد أن أهمية ساكا للفريق هي الشيء المهم للغاية بالنسبة لفريق آرسنال هذا، أعتقد أنه إذا كنت تتحدث عن أفضل لاعبي الجناح الأيمن في العالم، فمن دون شك أنه في المراكز الثلاثة الأولى بالنسبة لي".

وأكمل فرديناند: "صلاح لم يكن يفعل ما يفعله ساكا، في هذا العمر، لم يكن يقرر مصير المباريات الكبيرة، في الدوري الإنجليزي الممتاز باستمرار مع فريق كبير، لذلك لديه فرصة جيدة حقًا ليثبت نفسه كواحد من أفضل الأجنحة اليمنى".

ووافق جو كول، مضيفًا: "صلاح في سن ساكا لم يبذل جهدًا في هذا العمل الذي قام به ساكا بالفعل، ما زلت أعتقد أنه جوهرة، نحن محظوظون جدًا لوجوده وهذا النادي محظوظ جدًا، لديه مثل هذه القدرة الرائعة ونعم إنه في مستوى هؤلاء اللاعبين في كرة القدم العالمية".

وعن هدف ساكا في مباراة آرسنال ونوتينجهام، أكد: "هذه تقنية ستلصق في شوارع لندن ولا أعتقد أن هناك أي شخص آخر في كرة القدم العالمية لديه قدم يسرى مثل هذه، باستثناء ليونيل ميسي".