تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال في مؤتمر صحفي، قبل مباراة فريقه الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

ويلتقي آرسنال مع نوتينجهام غدًا السبت، في أولى مباريات الفريق بالموسم الجديد لـ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقال أرتيتا: "متحمس جدًا، أعتقد أنه تحد جديد وفرصة جديدة، نحن حديثي العهد جدًا للبدء من جديد ,متحمسون للعب مباراتنا الأولى على أرضنا لأنه مرت فترة من الوقت".

وأضاف مدرب آرسنال: "نحن نحب اللعب في ملعب الإمارات ونحب اللعب أمام جمهورنا، لقد خلقنا أجواء لا تصدق والجميع مستعدون للعب وتقديم أداء يستحقونه".

واستطرد بشأن مواجهة نوتينجهام: "لقد هزمونا الموسم الماضي بطريقة ذكية حقًا واستحقوا ذلك اليوم للحصول على النقاط، غدًا سنضطر إلى اللعب بشكل أفضل لنستحق المزيد".

وأفاد: "فرق ستيف كوبر دائمًا ما تكون منظمة بشكل جيد للغاية وما فعلوه الموسم الماضي، وخاصة الطريقة التي بدأوا بها وكيف تكيفوا مع الدوري وخصائصهم، هو أمر رائع، لذلك أعتقد أنهم قاموا بعمل جيد".

وتطرق أرتيتا للحديث عن تأثير التتويج بكأس الدرع الخيرية على الفريق قبل انطلاقة موسم الدوري الإنجليزي.

وأشار: "الفوز هو أول معزز للطاقة، كان ذلك رائعًا، كان الجميع سعداء جدًا، لقد زاد من الثقة وأظهر للجميع ما يمكننا القيام به، ولكن لا يزال هناك تفاهم بأنه يجب علينا القيام بعمل أفضل وما زال بإمكاننا اللعب بشكل أفضل بكثير".

وشدد: "ستكون مباراة نوتينجهام قصة مختلفة تمامًا وسياقًا مختلفًا، وعلينا أن نكون مستعدين لها".

وحول المنافسة الشديدة بين اللاعبين على المراكز في فريقه، أكد: "هذا ما كنا نحاول القيام به، وزيادة عمق الفريق والجودة أيضًا، والقدرة على أن نكون أكثر مرونة".

وتابع: "امتلاك هذه القدرة هو شيء تريده حقًا كمدرب، لقد رأيتم ذلك في مباراة مانشستر سيتي وفي اللحظة التي غيرنا فيها اللعبة بالتشكيل، وضعنا بعض اللاعبين المتميزين على أرض الملعب بحيوية مختلفة وكثير من الإبداع وبدأت كل الأشياء تحدث في المباراة".

واسترسل: "أعتقد أن عليك أن تعامل الجميع على نفس المنوال، عليك أن تجعلهم مهمين ولكي يفعلوا ذلك، عليهم أن يلعبوا مباريات كرة القدم".

وأردف: "كرة القدم هي رياضة جماعية يلعب فيها 11 لاعباً فقط، وهناك 11 لاعبًا آخرين في معظم الأوقات غير راضين عن الوضع، هذه هي الطريقة التي نتعامل بها مع ذلك".

وواصل: "كل ثلاثة أيام سنخوض مباراة، وستخبرك الكثير عن الإنسان والمحترف، عندما تلعب وعندما لا تكون كذلك، ما هي مساهمتك الفعلية في الفريق؟ نريد لاعبين لديهم هذا الشعور بأنهم سعداء عندما يفوز الفريق، لأنها رياضة جماعية".

وعن الصعوبات التي يواجهها وجود بعض اللاعبين في النادي والذين قد يغادرون بحلول نهاية فترة الانتقالات، أوضح المدرب: "إنهم لاعبونا وعلينا الاعتناء بهم بأفضل طريقة ممكنة".

وأتم: "صحيح أنه في تدريبات معينة لديك عدد كبير جدًا من اللاعبين ولكن عليك التكيف، يحدث ذلك دائمًا في هذه النافذة وهو جزء من الخطة أن تكون مرنًا وتفهم الموقف".