يأمل لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، في توصل النادي الفرنسي إلى حل مع مهاجمه كيليان مبابي، في ظل الوضع المتأزم بين الطرفين.

ويضغط باريس سان جيرمان على مبابي للرحيل هذا الصيف، أو اقناعه بتوقيع عقد جديد، والمهاجم يرغب في الالتزام بعقده حتى يونيو 2024 ثم الرحيل مجانًا في الصيف القادم.

وظهر إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة للحديث قبل مباراة باريس سان جيرمان ولوريان التي تلعب غدًا السبت في أولى مباريات الفريق بالدوري الفرنسي.

وافتتح إنريكي الحديث عن مبابي وقال: "إنها قضية تم حلها بالفعل في الماضي بطريقة إيجابية قبل وجودي هنا، آمل وأتمنى أن يحدث مرة أخرى، كما حدث في الماضي، أن يتوصل النادي واللاعب إلى اتفاق".

اقرأ أيضًا | باريس سان جيرمان يوجه رسالة جديدة إلى مبابي

وأضاف: "هذا ما أريده أيضًا، أتذكر كلمات الرئيس حول فلسفة النادي، النادي أعلى من اللاعبين والمدربين ومديري الرياضة وأنا أتفق معه 100٪".

وبشأن التحضير لدوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي يسعى إليه باريس سان جيرمان، أردف إنريكي: "إن جلوسي هنا من أجل ذلك، نحن نتنافس في جميع مباريات الدوري والكأس للوصول إلى دوري أبطال أوروبا في حالة جيدة".

وواصل: "أريد 95 أو 100 دقيقة من إجمالي كرة القدم، مختلفة تمامًا عما كان من قبل، من خلال ما أراه، سيكون لدينا الإيقاع، إنها أول مباراة في الدوري، لذا فالجاهزية ليست 100٪، لكني رأيت الكثير من التحسن، سوف يوقعنا لوريان في المشاكل، لكننا نأمل في إدارة المباراة بطريقتنا".

وسُئل إنريكي كذلك عن فتح باب الرحيل أمام بعض اللاعبين أمثال ماركو فيراتي ونيمار، ورد: "لن أقول أي شيء آخر حول هذا الموضوع، كل ما شرحته يحدد رأيي".

وأوضح: "بالنسبة للاعبين مثل فيراتي ونيمار، فإن قاعدتي هي الحفاظ على خصوصية المحادثات مع اللاعبين، كلماتي تقول أشياء، لكن أفعالي تقول أكثر والقرارات التي أتخذها ستحدد فكرتي".

وفيما يتعلق بإبرام تعاقدات جديدة، أشار إنريكي: "أعتقد أننا نقوم بواجبنا، يجب أن تكون منفتحًا لتعزيز الفريق، نبقى على اتصال مع لويس كامبوس وبالرئيس تقريبًا دقيقة بدقيقة، السوق صعب للجميع، إنه مفتوح دائمًا، لكن عليك قبوله".

وأتم بشأن عثمان ديمبلي، المنتظر انضمامه لباريس سان جيرمان من برشلونة: "لن يكون هناك غدًا لأنه ليس لاعبًا في باريس سان جيرمان بعد".