تحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن خطة فريقه للموسم الجديد، وفرص التعاقد مع مهاجم رقم "9" بعد رحيل كريم بنزيما، وفي ظل الارتباط بكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وحالة أردا جولر.

وأوضح أنشيلوتي كذلك تفاصيل الاجتماع مع الحكام قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث يخوض ريال مدريد أولى مبارياته في موسم 2023-2024 للدوري الإسباني، غدًا السبت حين يلاقي أتلتيك بلباو.

وفي مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة، قال أنشيلوتي بشأن أسلوب لعب الفريق: "سيلعب بنفس الرغبة في القدرة على المنافسة، يمكن لعبها بطريقة مختلفة، لدينا عدد كبير من اللاعبين، من الواضح أنه لن يكون هناك نظام واحد فقط، حيث يمكننا أن نلعب 4-3-3 أو 4-2-3-1، سوف نستخدم أنظمة مختلفة".

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن المهاجم رقم 9، وعلّق: "المشكلة التي واجهناها في الموسم كانت الجانب الدفاعي، هجوميًا، سنحت لنا العديد من الفرص، قلة النجاح أمر طبيعي في فترة ما قبل الموسم، لكننا جيدون للغاية، جاء إلينا لاعبون يساهمون هجوميًا مثل خوسيلو وإبراهيم دياز".

وتحدث مدرب ريال مدريد كذلك عن الجانب الدفاعي، وأوضح: "إنها مشكلة عمل جماعي، صحيح أننا أجبرنا الفريق على الهجوم وفقدنا بعض التوازن، يمكننا تقييم العمل بشكل أفضل غدًا". 

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يتحدث عن بدائل كورتوا بعد إصابته الخطيرة وإمكانية ضم حارس جديد

وسُئل أنشيلوتي أيضًا على الاجتماع مع الحكام والقواعد الجديدة الموضوعة فيما يتعلق بالوقت الإضافي، وأجاب: "لقد تحدثنا وشرحوا لنا القواعد الجديدة، هناك دقيقة واحدة إضافية لكل هدف يتم تسجيله، لذلك سيكون هناك المزيد من الوقت الإضافي، تحدثوا أيضًا عن العنصرية، وأن هناك بروتوكولًا واضحة جدًا".

وتابع: "كما أن الحكام استخدموا تقنية الفار كثيرًا، ويجب على المدربين أن يهدأوا أكثر قليلاً ولا يتعين على الحكام الدخول في النزاع، هدف الحكام هو حماية لاعب كرة القدم وصورته".

وفيما يتعلق بأردا جولر لاعب الفريق وإمكانية خضوعه لجراحة بسبب إصابته، علّق أنشيلوتي: "إذا ذهب إلى غرفة العمليات، فإن وقت العودة قصير، إنها مشكلة صغيرة جدًا وأعتقد أنه يمكن أن يتعافى قريبًا جدًا".

وبشأن لاعبه فينيسيوس جونيور ومعاناته مع العنصرية، أكد: "لقد وصل في حالة جيدة ويريد فقط اللعب، البروتوكول واضح جدًا، إذا سمعه الحكم فعليه ايقاف المباراة، آمل ألا يحدث ذلك".

وعن بيلينجهام، أستطرد أنشيلوتي: "إنه لاعب غير عادي ويمكنه اللعب هجوميًا بدون مشكلة، لكنه يكون أكثر خطورة في خط الوسط".

كما سُئل أنشيلوتي عن التعاقد مع مهاجم رقم 9 خاصة مع ارتباط الفريق بكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، ورد: "لا أعتقد ذلك، لأنني راضٍ جدًا عن هذا الفريق، أراهم متحمسون للغاية".

وأتم بشأن ثنائية فينيسيوس ورودريجو في الهجوم: "عليهما الاستمرار في تقدمهما لأنهما لاعبان يتقدمان بشكل جيد للغاية، لا أعرف عدد الأهداف التي يتعين عليهما تسجيلها، لدينا فريق لديه العديد من الخيارات التي يمكن أن تساهم، يمكن أن يكون المدافعون خطرين للغاية".