ظهر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، للحديث قبل أولى مواجهات الميرنجي في الموسم الجديد لليجا.

ويفتتح ريال مدريد مبارياته في الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، غدًا السبت حين يلاقي أتلتيك بلباو.

وافتتح أنشيلوتي الحديث عن إصابة حارس المرمى تيبو كورتوا الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، في ضربة قوية لريال مدريد قبل انطلاق الموسم.

وقال أنشيلوتي: "عاطفيًا، لم يكن يومًا جيدًا، أصيب لاعب مهم، لكن هذا يحدث عادة في كرة القدم، عليك أن تتمنى لكورتوا الشفاء العاجل ومن ثم منح كل الثقة إلى لونين، الذي يعد حارسًا رائعًا، لدينا ثقة كاملة به".

اقرأ أيضًا | آس: ريال مدريد يفاوض حارسًا عربيًا بعد إصابة كورتوا

وأضاف: "نعتقد أنه موهوب، لكنه يفتقر إلى الخبرة وسوف يكتسبها مباراة تلو الأخرى، على المستوى الشخصي، نحن حزينون للغاية، لكن هذا يحدث في كرة القدم، لدينا فريق عمل طويل جدًا للتعامل مع هذه المشكلات".

وواصل: "علينا التفكير في الأمر، بعد لونين، هناك حراس مرمى صغار جدًا، الموسم طويل جدًا، لدينا فران بعمر 17 عامًا، لكن لدينا ثقة كبيرة في لونين".

وبشأن التوقيع مع حارس مرمى جديد لخلافة كورتوا، أوضح أنشيلوتي: "الثقة في لونين كبيرة، في الأيام القليلة المقبلة يمكننا التفكير في إضافة حارس مرمى آخر، لكننا نثق في لونين وسنواصل الاعتماد على لونين".

وعن المواصفات التي يريدها في حارس المرمى، أشار أنشيلوتي: "أن يجيد اللعب بيديه، هذا ما أطلبه من حراس المرمى".

وعن شعوره حين أصيب كورتوا، أفاد مدرب ريال مدريد: "أول ما خطر ببالي هو أن لونين كان على وشك اللعب، هناك حزن على زميل مصاب، إنه يثق في نفسه لكنه يفتقر إلى الخبرة (يقصد لونين)".