تحدث أشرف عبد العزيز محامي محمود كهربا لاعب الأهلي، عن أزمة اللاعب بشأن توقيع غرامة مالية من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لناديه السابق الزمالك، موضحًا بأنه سيتم التواصل مع نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي لحل الأمر.

وقال محامي كهربا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc : "من الصعب الإعلان عن أي شئ يخص الأزمة مع نادي أفيس البرتغالي، العقوبة تضامنية وحتى مع اندماج النادي البرتغالي وتغيير اسمه فهذا لا يعفيه من دفع الغرامة".

وتابع: "تغيير اسم النادي البرتغالي أو اندماجه لا يعفيه مطلقًا من الغرامة المالية التضامنية بينه وبين كهربا، سيحدث تواصل معاهم لإنهاء الأزمة، وهم مفروض ضدهم عقوبة بالمنع من القيد لمدة ثلاثة فترات وهذه هي الفترة الثالثة، وبالتالي فأنه لن يقوم بتسجيل أي لاعب جديد إلا في حال تسديد العقوبة".

وأكمل: "صدر قرار من جانب لجنة الانضباط بشأن كهربا وننتظر الحصول على حيثيات هذا القرار، وسنتحرك وفقًا لهذه الحيثيات التي طلبنا الحصول عليها من جانب الفيفا".

وأردف: "أي قرار تصدر حيثياته من جانب الفيفا يكون لك حق الاعتراض، مع طلب الحيثيات يتوقف عداد المهلة حتى إرسالها إلى الطرف الذي طلبها بشكل رسمي وهو ما حدث في المرة السابقة، ومن الممكن أن تصل الحيثيات في 60 أو 70 يوم".

طالع أيضًا.. مصدر مقرب من كهربا يوضح موقف اللاعب بشأن مهلة "فيفا" الأخيرة لسداد غرامة الزمالك

وأوضح: "من الوارد أن تمتد القضية لفترة آخرى طالما يتم السير وفقًا لمظلة القوانين واللوائح، ومن الوارد أن تمتد قضية كهربا حتى شهر يوليو 2024 كل شيء وارد".

وزاد: "نحن جاهزين لدفع الغرامة المالية طبقا للوائح وكهربا ملتزم للغاية في الفترة الأخيرة ويركز فقط في الملعب، ودائمًا أوجه له النصائح وهو يعتبر مثل أبنائي واتعامل معه على هذا الأساس بعيدًا عن العمل، وأنا حريص على متابعته طوال الوقت وأيضًا والده يتابعه باستمرار".

عن قضية حسين الشحات مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز، قال: "لم يصلنا أي شئ رسمي ولا يتم التحدث في وسائل الإعلام عن أي قضية إلا بعد انتهائها، أعتقد أن الشيبي تقدم ببلاغ بالفعل".