أعلن نادي تشيلسي، تعيين ريس جيمس كقائد أول للبلوز بعد رحيل الدولي الإسباني سيزار أزبيليكويتا صاحب الـ33 عاماً إلى أتلتيكو مدريد، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بعد 11 عاماً قضاها داخل جدران النادي اللندني.

وكتب النادي خلال بيان رسمي: "تم تأكيد تعيين ريس جيمس كقائد جديد لنادي تشيلسي لكرة القدم، كان أحد مشجعي البلوز في صغره، والذي انضم إلى أكاديميتنا في السادسة من عمره، هو الاختيار الأبرز لقيادتنا داخل وخارج الملعب هذا الموسم".

اقرأ أيضًا.. بعد اهتمام الهلال السعودي وتشيلسي.. باريس سان جيرمان يحدد سعر نيمار

وقال جيمس: "أنا سعيد للغاية لتولي الدور والمسؤولية، أعلم أن لديّ دور كبير يجب أن أشغله، لأنه كان لدينا قادة كبار هنا في الماضي، لكنني متحمس، لقد كنت في تشيلسي طوال حياتي".

وتابع: "لقد بدأت هنا عندما كنت في السادسة من عمري وكان الدخول إلى الأكاديمية أمرًا صعبًا، لكن أن أستمر وأن أصبح قائدًا، إنه شعور رائع لي ولعائلتي".

فيما قال المدرب ماوريسيو بوتشيتينو: "هذا قرار اتخذته أنا والنادي، نحن سعداء للغاية بأن ريس سيقود الفريق هذا الموسم، إنه يقود بالقدوة وكان موقفه وتفانيه في تشيلسي واضحًا طوال فترة ما قبل الموسم".

ويستعد تشيلسي لمواجهة ليفربول، الأحد المقبل، في قمة لقاءات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب ستامفورد بريدج، في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.