تحدث أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد ومنتخب ألمانيا، في مختلف الأمور، خلال مقابلة مع مجلة "GQ" ونقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وأبرزها مواجهة إيرلينج هالاند والعنصرية في إسبانيا.

وعن أهدافه مع ريال مدريد، قال روديجر: "لأكون صادقًا، لا أشعر أنني فزت بكل شيء، أحد الأهداف الكبيرة التي أملكها هو الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، إذا لم تفز بها، فهذا مثل الفشل، أبلغ من العمر 30 عامًا، أنا متعطش جدًا للألقاب".

وعن العنصرية في إسبانيا، قال المدافع الألماني: "لو سألتني إذا كان شخص ما عنصريًا معي في إسبانيا، فالجواب هو لا، كان هناك سوء فهم في قادش، نُشر أنهم كانوا عنصريين تجاهي لكنني لم أسمعهم ينادونني بـمونو أو القرف الأسود أو تلك الأشياء البربرية التي قيلت".

وأضاف: "إذا سألتني عما إذا كان فينيسيوس جونيور يعاني من ذلك، فمن الواضح أنه يعاني، وعندما يهينونه ويكونون عنصريين تجاهه، فإنهم عنصريون بشكل تلقائي تجاهي، حتى لو لم يقولوا لي ذلك بشكل مباشر، لكن هذه ليست مجرد مشكلة في إسبانيا، إنها تحدث في كل مكان".

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يراقب وضع لاعب ريال مدريد لضمه قبل بداية الموسم

وتابع: "العنصرية هي نقص في التعليم، لقد قلتها دائمًا وأكررها دائمًا، من المهم أن نقول إنهم ليسوا كلهم ​​إسبان، إنهم بعض الحمقى، هناك الكثير من الإسبان الذين لا يتسامحون مع العنصرية".

وأكمل: "من المهم جدًا ملاحظة أن العنصريين ليسوا سوى أقلية في هذا البلد، لكنهم بحاجة إلى تصحيح، كيف تنهي هذه المشكلة؟ الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو تعليم أطفالك في المدرسة، من المهم جدًا أن يعرف الجميع أن جميع الناس متساوون".

وبسؤاله ماذا يفعل قبل المباريات، رد: "أنا مسلم وأؤمن بالله ولهذا أحب الصلاة قبل المباريات، أدعو الله ألا يتعرض جميع اللاعبين، من فريقي والمنافسين للإصابة، وأدعو أيضًا لجميع الأشخاص الذين جاءوا لرؤيتنا في الملعب، لست بحاجة إلى أي شيء آخر، فقط صلّي".

وعن مواجهة هالاند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي: "كنت هادئًا تمامًا، أعرف إلى أي مدى يمكنني أن أذهب إذا كنت 100% جسديًا وعقليًا، تساءلت وسائل الإعلام عما إذا كنت سأتمكن من الدفاع ضد هالاند، كان هناك الكثير من الشكوك، وإذا كنت صادقًا، فأنا أحب هذا الجو، أنا أتألق أكثر عندما يشكك الناس بي".

واختتم روديجر بالحديث عن الحياة في مدريد والطعام هناك، أجاب: "أنا سعيد للغاية هنا، أنا أحب العدد الهائل من خيارات الطعام المتوفرة، أنا أحب الطعام الإسباني، رغم أن العديد من أطباقهم تحتوي على لحم الخنزير، فبسبب ديني لا أستطيع أكله".

وواصل: "لكنني حقًا أريد أن أجرب الباييلا، قبل كل شيء، أكثر ما أحبه هو أن هناك أشخاصًا من خلفيات عديدة يعيشون في سلام، هناك أمريكيون جنوبيون، سود ، إسبان، جميعهم يعيشون في سلام".