كشف فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة اعتراض محمد عادل على إدارة إحدى المباريات، ومدى صحة ركلة جزاء الأهلي أمام المصري في المباراة الماضية بـ كأس مصر.

وكانت أنباء قد ترددت بشأن اعتراض محمد عادل عن إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري، بسبب استبعاده من مباراة المصري وسيراميكا كليوباترا في نهائي كأس الرابطة.

وقال بيريرا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تاين سبورتس": "محمد عادل أعترض على تحكيم إحدى المباريات، وهذا نتيجة لأحداث ماضية لم أكن المسؤول عنها".

طالع | بيريرا: لا تراجع عن تواجد حكام مصريين في مباريات القمة.. ولم أكن مسؤولًا عن تعيينات الموسم الماضي

وأضاف: "في المستقبل هذا الأمر لن يحدث، في التعليمات الجديدة هناك فصل الحقوق والواجبات للحكام، الحكم يعرف حقوقه وواجبته، وانا على ثقة أن الحقوق لا تتضمن اختيار المباريات أو السؤال عنها، الاعضاء يشاهدون المباريات ويتابعون ويعينون الحكام".

وتابع: "مستحقات الحكام هي سؤال إداري ليس من ضمن مهام لجنة الحكام ولكن هذا شيء مهم الذين يحكمون يجب أن يحصلوا على مستحقاتهم واتمنى أن يحل هذا الأمر في أسرع وقت ممكن".

وأردف: "لا يوجد أي تعاون مع عصام عبد الفتاح أو جمال الغندور، والأخير كان معي في كأس العالم 1998 و2002 وكان الحكم الإفريقي في بطولة أوروبا عام 2000، كان حكم في كأس العالم 2006 وانا كنت مُعلم".

وواصل: "في التوقيت الحالي لا يوجد لدي أسم واضح لكي أفصح عنه كأفضل حكم فار عن الموسم المنقضي، ولكم الموسم المقبل سيكون هناك تقييم لحكام تقنية الفار".

واستكمل: "هدف المصري في مرمى الأهلي بكأس مصر، من الناحية الفنية كان المهاجم في موقف تسلل، وعندما وصلت إلى تلك النقطة قفز إلى الكرة وشارك فيها وتداخل في اللعبة هذا الموقف ليس سهلًا، ولكن مساعد الحكم أخذ قرار سليم".

وأتم: "أما عن ضربة جزاء حسين الشحات أمام المصري، فاللاعب فقد الكرة ومكانه وجذب قميص المهاجم فسقط، هي ضربة جزاء صحيحة وهذه حالة سهلة جدًا".