يسكتشف مسؤولو الدوري الأمريكي لكرة القدم إمكانية التعاقد مع نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، وسط التكهنات المستمرة حول عقده.

وسينتهي العقد الحالي للاعب الفرنسي مع باريس سان جيرمان، في صيف 2024.

ورفض صاحب الـ24 عامًا مسألة تمديد عقده، مما يعني رحيله مجانًا نهاية الموسم المقبل، وهو ما يرفضه باريس سان جيرمان الذي قرر اتخاذ قرارات صارمة ضده.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ريكورد" الإنجليزية، فإن كيليان مبابي قد يتلقى قريبًا عرضًا للذهاب إلى الولايات المتحدة للعب في الدوري الأمريكي، مثلما فعل ليونيل ميسي.

وكان ميسي قد انضم إلى صفوف إنتر ميامي مؤخرًا، حيث يقدم أداءً أكثر من رائع، وسجل 7 أهداف وصنع هدفًا في 4 مباريات.

وأوضحت أن المديرين التنفيذيين في الدوري الأمريكي يعدون هيكل صفقة مبتكرًا لـ مبابي، والذي يمكن أن يكون عرضًا قصير وطويل الأمد، في آن واحد.

اقرأ أيضًا.. ليكيب: نيمار يُخبر باريس سان جيرمان برغبته في الرحيل

وأشارت إلى أنه بمجرد أن قرر باريس سان جيرمان طرح مبابي للبيع، الشهر الماضي، بدأ الدوري الأمريكي في التخطيط لبحث إمكانية الظفر بخدمات الفائز بكأس العالم 2018.

ومن المحتمل أن تتطلب مثل تلك الصفقة الكبيرة نفس نوعية هيكل التمويل الخاص بـ ميسي، حيث تساهم شركة آبل الشهيرة في دفع راتب الأرجنتيني، إلى جانب أسهم وامتيازات خاصة.

وفي مقابلة صحفية حديثة، ألمح مفوض الدوري الأمريكي دون جاربر إلى تحرك محتمل ناحية كيليان مبابي.

وقال جاربر: "كان هناك ديفيد بيكهام واحد فقط، وهناك ليونيل ميسي واحد فقط، ولكن، كما تعلم، من يدري؟ مبابي يريد أن يلعب في الدوري الأمريكي وفريق في الدوري لدينا يريد أن يفعل شيئًا فريدًا؟ الدوري الأمريكي طموح ومبتكر، من يدري أي نوع من الصفقات التي سنأتي بها".

وانتهت نافذة الانتقالات الصيفية في الدوري الأمريكي، الأسبوع الماضي، وسُتفتح من جديد نهاية يناير المقبل.