كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية كواليس صراع ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان في صفقة انتقال، عثمان ديمبلي، خلال الساعات القليلة الماضية.

كان من المفترض أن يعلن باريس سان جيرمان عن الصفقة قبل أيام ولكن هناك تعنت من جانب برشلونة في إنهاء كافة الإجراءات الشكلية المتبقية.

لذلك عاد ديمبلي بالأمس، الأحد، إلى تدريبات برشلونة من جديد بعدما رفض المدير الرياضي للنادي، ماتيو أليماني، مد فترة تغيب اللاعب عن الفريق.

شارك الفرنسي في التدريبات بشكل طبيعي رغم أن عقله أصبح في مكان آخر وهو باريس سان جيرمان بعدما أنهى كافة الاتفاقات على عقده وراتبه.

اقرأ أيضًا.. أرتيتا يحرم جوارديولا من تكرار إنجاز برشلونة في مانشستر سيتي

لويس انريكي

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية أن ما يؤجل إنهاء برشلونة للصفقة هو المبلغ المطلوب من باريس سان جيرمان دفعه وهو ما لم يتفقا عليه.

تحركات الإدارة مختلفة قليلًا عن رأي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة، تشافي، حيث يرى أن لا جدوى من تواجد ديمبلي في التدريبات بعد إعلان رحيله إلى باريس سان جيرمان بجانب زملائه.

يريد تشافي التخلص من ديمبلي على الفور وحل كل المشكلات، لكن الإدارة تريد أن تستغل الموقف وتضغط على اللاعب ووكيله للحصول على أعلى استفادة مادية من باريس سان جيرمان.

في الوقت الحالي، لدى برشلونة حتى يوم 21 أغسطس لإرسال الأوراق الرسمية للصفقة وهناك حالة عدم رضا بسبب تقسيم قيمة الصفقة بالنصف بين النادي وديمبلي وهو ما ينص عليه العقد.

يرغب النادي الكتالوني في الضغط لأن لويس إنريكي يريد الاعتماد على اللاعب مع بداية الموسم ولن يحدث ذلك إلا إذا تدرب ديمبلي بالفعل مع الفريق.

وهذا هو هدف برشلونة الحالي أن يكون النادي في موقف قوي بالصفقة حتى يتم حل مشكلة تقسيم مبلغ الـ 50 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد ديمبلي.