تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي عن تتويجه بكأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي، والذي وصفه بأنه أفضل فريق في العالم.

وتغلب آرسنال على مانشستر سيتي بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ونشر موقع آرسنال الرسمي تصريحات أرتيتا وقال بعد المباراة: "إنه شعور رائع، لا أعتقد أن هناك أفضل من الفوز بكأس في ويمبلي ضد أفضل فريق في العالم، وأن نفعل ذلك بالطريقة التي فعلناها".

وأضاف: "إنه أمر مشجع حقًا، أعتقد أننا مررنا ببعض اللحظات الرائعة في المباراة، خاصة في الشوط الأول بثلاث فرص هائلة ولكن للأسف عندما لا تسجلهم، فأنت تعلم ما يمكن أن يحدث".

تابع أرتيتا: "كان لدينا خطأ بسيط في خط الوسط، والمباراة صعبة للغاية، لكنني أعتقد أننا اتخذنا الخيارات الصحيحة، التغييرات ساعدت، وحافظنا على بعض الإيمان والزخم وهذا سمح لنا بالفوز بالمباراة بالهدف ثم بركلات الترجيح".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يوضح سبب غياب كانسيلو عن مواجهة آرسنال في الدرع الخيرية

 وحول مدى أهمية اللقب، أكد: "إنه لأمر رائع، لهذا السبب نحن هنا، للفوز بالألقاب لهذا النادي وإنجاحه، مجرد فرحة رؤية الكثير من الناس السعداء والفخورين والتواصل مرة أخرى لمشجعينا في ويمبلي يبدو مختلفًا تمامًا، وهذا شيء رائع".

وفيما يتعلق بأداء كاي هافيرتز المميز مع عدم إحرازه للأهداف، أشار أرتيتا: "لقد كان رائعًا، الطريقة التي ضغط بها ومدى ذكاءه في محاولة فهم مساحات معينة وتوقيت ذلك، لقد كان رائعًا، لم يكن محظوظًا لأنه لم يسجل لكنه كان جسديًا جيدًا للغاية عندما احتاج إلى ذلك، لذلك كنت سعيدًا جدًا به".

وعن حارس مرماه آرون رامسديل ورأيه بقدرة آرسنال على هزيمة مانشستر سيتي عندما يكون الأمر مهمًا، أفاد: "حسنًا، لست مضطرًا للموافقة أو الاختلاف".

وواصل: "في النهاية هذا ما يشعر به اللاعبون وهم مقتنعون بقدرتهم على التغلب على أي فريق، هذا هو التحدي خاصة مع النضج وعدد المرات التي لعبوا فيها النهائيات، لكنني أعتقد اليوم أننا أظهرنا مرونة وتصميمًا على القتال واستحقينا الفوز بالمباراة".

وعن أداء رامسديل، أوضح: "لقد كان رائعًا وقد تدربنا على ضربات الجزاء كثيرًا عن قصد في فترة ما قبل الموسم حتى نكون مستعدين لذلك في حالة حدوث ذلك".

وأكمل: "لقد مررنا بخيبات الأمل ضد مانشستر يونايتد حيث لم نوقف أي شيء من ذلك، وكان هذا هو ما منحنى التعلم الذي نحتاجه أحيانًا للحصول على النتيجة الصحيحة وأعتقد أنه كان رائعًا".

وإذا كان رامسديل يشعر بالضغط بسبب تكهنات النقل، أفاد أرتيتا: "لا آمل ذلك، لأن المنافسة هنا موجودة دائمًا أياً كانت، وهذا ما يجب أن يشعر به، إذا لم نشعر بهذا، فلن نحقق أقصى استفادة من كل لاعب".

وحول التوقعات لآرسنال هذا الموسم، أستطرد: "لا أعلم ما إذا كانت هذه النتيجة سترفع سقف التوقعات، أردت فقط الحصول على هذا الكأس في أسرع وقت ممكن وبعد ذلك يمكننا التفكير في التالي، لكننا نعلم أنها كرة القدم".

وأصر: "لقد فزت باللقب اليوم، ولكن غدًا يجب أن تتدرب، وعليك الاستعداد لمباراة نوتنجهام فورست، ستكون مباراة مختلفة تمامًا عن هذه، وصعبة جدًا أيضًا ونعلم أنه يتعين علينا المضي قدمًا يومًا بعد يوم".

وشدد: "هذا رائع، إنه يرفع الروح والإيمان وكل شيء، نريد فقط اللعب بشكل أفضل والفوز بالمباريات، هذا ما يتعين علينا القيام به".