فجرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل تخص مستقبل نجمي ليفربول ومانشستر سيتي، محمد صلاح وكيفن دي بروين.

وينتهي عقدا محمد صلاح ودي بروين مع ليفربول ومانشستر سيتي في 30 يونيو 2025، وبالتالي، قد تكون فرصة رحيلهما في الميركاتو الصيفي المقبل سانحة وسهلة.

وبحسب التقرير أن الدوري السعودي الذي كانت أنديته قوية للغاية في سوق الانتقالات هذا الصيف، لن يتوقف أبدًا وسيواصلون التدعيم بأفضل الصفقات.

نجحت الأندية في دوري روشن في الحصول على لاعبين أصحاب أسماء كبرى خاصة من الدوري الإنجليزي مثل إدوارد ميندي، روبرتو فيرمينو، رياض محرز، كاليدو كوليبالي، آلان سانت ماكسيمين، جوردان هندرسون وغيرهم.

ولكن وفقًا لصحيفة "ميرور" أن محمد صلاح وكيفن دي بروين سيكونان هدفي الأندية السعودية في الميركاتو الصيفي المقبل.

اقرأ أيضًا | مدافع آرسنال: محمد صلاح أقوى لاعب واجهته.. لا يمكن إيقافه

هندرسون انتقل إلى الاتفاق

لدى الدوري السعودي القدرة على دفع مبالغ مالية كبرى للأندية التي تمتلك عقود اللاعبين في أوروبا ولن ينجح مسئوليهم في الحفاظ عليهم أمام الأموال المعروضة.

هذا ما اعترف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي به قبل أيام وأن الدوري السعودي يمثل خطرًا كبيرًا على أندية الدوري الإنجليزي في موسم الانتقالات بعد رحيل محرز إلى أهلي جدة.

الأمر لا يقتصر فقط على اللاعبين بل وصل إلى المدربين بعد حصول أندية السعودية على كل من ستيفن جيرارد، نونو إسبريتو سانتو، سلافين بيليتش وأخيرًا روبي فاولر الذي سيدرب القادسية.

كان هناك رفض من قبل مدرب فولهام، ماركو سيلفا، لعرض مجنون بقيمة 40 مليون يورو على موسمين من أهلي جدة، لكن يبدو وأن العروض لن تختفي حتى نهاية سوق الانتقالات في السعودية في 20 سبتمبر المقبل أي بعد 19 يومًا من غلق الانتقالات الأوروبية.

وحذر مسئول في دوري روشن خلال تصريحاته مع صحيفة "صنداي ميرور"، وقال: "هذه مجرد البداية، ميزانية أندية الدوري هائلة، هناك اهتمام بالفعل من اللاعبين المميزين في أوروبا وخاصة إنجلترا بالانتقال إلى هنا".

وأتم: "مع وجود الحوافز المالية الخاصة، فهو وضع يغير حياة اللاعب تمامًا ولن يكون سوى عدد قليل للغاية من اللاعبين سيتمكنون من مقاومته، سيكون هناك المزيد من اللاعبين الكبار الذين سيأتون لنا في العام المقبل".