اعترف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، أنه لم يتغلب بعد على شعوره بخيبة الأمل نتيجة خسارته لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وكان آرسنال متفوقًا في صدارة الدوري الإنجليزي في معظم جولات الموسم، قبل سقوطه في النهاية، ومنح اللقب على طبق من ذهب إلى مانشستر سيتي.

وقال أرتيتا في حديثه إلى مجلة "GQ" الأمريكية: "لا أعرف ما إذا كنت قد تجاوزت الأمر، ربما لا أريد ذلك لأنني في حاجة إلى هذا لأكون أفضل".

وأضاف: "هناك أشياء معينة يجب عليك القيام بها للفوز باللقب، كان لدينا الكثير، لكن ذلك لم يكن كافيًا".

يعتقد أرتيتا أن فريقه قادر على التقدم بشكل أفضل هذا الموسم والفوز باللقب، حيث قال: "إذا لم أؤمن بذلك، فلن أكون هنا، أنا أحب الفوز، ولكن علينا أن نستحق ذلك".

وأردف: "في اليوم الذي قررت فيه أن أكون مدربًا، كان علي أن أكون واضحًا بشأن شيء واحد، لا أعرف ما إذا كنت سأُطرد غدًا أم بعد شهر أم بعد عام، لكن هذا سيحدث، لا أريد أن أترك وظيفتي مع الخوف من سؤال (ماذا لو؟)".

اقرأ أيضًاأرتيتا يوضح إصابة جيسوس قبل مواجهة مانشستر سيتي

وعن تأثير بيب جوارديولا عليه، قال: "لقد اعتنى بي حقًا منذ البداية ومنذ ذلك اليوم أصبحت مرتبطًا به، كنت خائفًا ومترددًا تجاه عرض تدريب آرسنال، أتذكر قول جوارديولا لي (أنت جاهز، إذا لم تأخذ تلك الوظيفة، سأركل (لفظ نابِ!)".

وسُئل أرتيتا عما إذا كان يشعر بالقلق من محاولة آرسنال للتنافس مع أندية لديها المال الكافي لشراء أفضل اللاعبين في العالم.

ولكن أرتيتا لا يرى أن أن المال يصنع البطولات، في إشارة إلى ثلاثية مانشستر سيتي الأخيرة، حيث قال: "أنت لا تفعل ذلك بالمال، صدقني، هناك الكثير من القرارات الصحيحة التي يجب اتخاذها، وأن تكون متطلبًا للغاية، وذكيًا للغاية في لحظات معينة، المال لا يشتري كل شيء".