تحدث جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن وضع هاري كين قائد الفريق وتوتنهام الإنجليزي، وارتباطه ببايرن ميونخ الألماني.

ويرغب بايرن ميونخ في ضم هاري كين خلال انتقالات الصيف الجارية، لكن توتنهام يقدر لاعبه بما لا يقل عن 100 مليون يورو.

سُئل ساوثجيت مدربه في إنجلترا عما إذا كان يشعر بأن كل التكهنات حول مستقبل المهاجم سيكون لها أي تأثير على هاري كين.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "هذا لا يقلقني لأنه أينما كان هو لاعب رائع وسيحظى بموسم جيد ويسجل الكثير من الأهداف، إنها معضلة للاعب والنادي".

وأضاف: "ماذا يفعلون على الجانب المالي؟ إنه في مرحلة معينة من عقده حيث يمكنك تحمل عدم الحصول على المال أو تحمل خسارة اللاعب، هذا هو الشيء الصعب بالنسبة لإدارة النادي".

اقرأ أيضًا | تقارير توضح موقف ساني من الانتقال إلى برشلونة لخلافة ديمبلي

وأردف: "تريد أن يلعب أفضل اللاعبين في الدوري لو استطعت، إذا كنت من مشجعي الدوري الإنجليزي، نحن لا نفتقر إلى اللاعبين المتميزين وبالنسبة لي فإن اللاعبين الإنجليز الذين يلعبون في الخارج يمثل ذلك تجربة جيدة بالنسبة لهم".

وأشار إلى الإنجليزي جود بيلينجهام الذي انضم إلى ريال مدريد: "ما سيختبره جود، ضغط اللعب لريال مدريد حيث عليك الفوز كل أسبوع، اللعب والتدريب مع لاعبين بارزين كل يوم، النضج في العيش في الخارج كما فعل في بوروسيا دورتموند".

وأكد: "لا أرى أي جانب سلبي في ذلك، لدينا عدد قليل من الأشخاص يحترفون في الخارج الآن وأعتقد أن هذا أمر جيد لتطورهم الفردي ومسيرتهم المهنية".

وأكمل: "إنجلترا هي نتيجة لما يفعلونه لأنديتهم في النهاية، ليس لي أن أملي عليهم المكان الذي يذهبون إليه أو يلعبون فيه".

وأتم: "لم نستبعد أي شخص أبدًا بسبب الدوري الذي يلعب فيه، نحن نستبعده عند المقارنة باللاعبين الآخرين في مراكزهم".