أعلن عمرو محمد فاروق، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي عن صدمته من قرار اللجنة البارالمبية المصرية باستبعاده من بعثة منتخب مصر التي ستشارك في بطولة العالم التي ستقام في دبي والمقرر أن تنطلق يوم 15 أغسطس الجاري.

وفوجىء عمرو محمد فاروق بقرار اللجنة البارالمبية بمنعه من السفر مع بعثة المنتخب على الرغم من أنه نجح في الحصول على 4 ميداليات ذهب في بطولة أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في مصر وكان صاحب الميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية ريودي جانيرو 2016.

إقرأ أيضا..صور | حفل لتكريم أبطال أولمبياد وبارالمبياد طوكيو 2020

ويحتل عمرو محمد فاروق المركز السادس في الرنك الدولي لوزن فوق 107 كيلو جرامات ويشارك في بطولة العالم وفقا للدول المشاركة والبطولات السابقة أفضل ثمانية لاعبين في الرنك الدولي.

ودخل بطل رفع الأثقال البارالمبي عمرو محمد فاروق في أزمة كبيرة مع اللجنة البارالمبية المصرية حيث خضع اللاعب بعد محاولات كبيرة من جانبه لحل الأزمة لاختبار ميزان رغم أنه صاحب الرنك السادس على مستوى العالم ونجح في رفع 230 كيلو جرامًا على الرغم من أنه حصل على الميدالية الفضية في أولمبياد ريودي جانيرو 2016 برفع وزن 233 كيلو جرامًا وتمسك مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بتحقيق نفس الوزن 233 كيلو جرامًا في واقعة غريبه لم تحدث من قبل ليتم منعه من السفر.

وشهدت الفترة الأخيرة رفض مجلس إدارة اللجنة البارالمبية لعدد من الرعاية للاعبين والتي تساعدهم على الاستعداد والتجهيز للبطولات في واقعة رفضها عدد كبير من اللاعبين البارالمبيين مؤكدين تمسكهم بالرعاية التي تساهم في حل الأزمة.

وتشهد الفترة اللأخيرة أزمة كبيرة بشأن بعثة المنتخب التي تشارك في بطولة العالم بعد أن اشتكى عدد كبير من اللاعبين من الشروط التعجيزية التي وضعها مجلس إدارة اللجنة البارالمبية في الفترة الحالية والتي تمنع عدد كبير من الأبطال من المشاركة في البطولة رغم أحقيتهم في المشاركة.