قال علي لطفي حارس مرمى فريق الأهلي والمنتقل حديثًا لصفوف نادي زد، إن رحيله عن الأهلي يعد أصعب لحظة في حياته، موجهًا الشكر لمحمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة على منحه فرصة التواجد داخل أروقة القلعة الحمراء.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "محمد الشناوي بمثابة أخ لي وقضينا أيام جيدة داخل الملعب وخارجه، انا وهو أصدقاء من قبل انضمامي للأهلي، وحمزة علاء سيكون له مستقبل كبير وشأن في الكرة المصرية".

وأردف: "كل لاعب يحتاج للتواجد داخل الملعب، والشناوي يؤدي بشكل جيد جدًا سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، والمشاركة في مركز حراسة المرمى صعبة بعض الشيء، كنت أشارك على فترات متباعدة وأظهر بشكل جيد".

بتواجد 4 أندية.. اتحاد الكرة يعلن موعد إقامة السوبر المصري

وتابع: "كنت أتلقى عروضًا كل موسم، ويقال لي إن النادي يحتاجك، لأننا نشارك في أكثر من بطولة، كنت أطلب الخروج على سبيل الإعارة ولكن الرد يكون اننا نحتاجك في الفريق، وكنت أتمنى أن أعتزل في الأهلي، وإدارة زد على أعلى مستوى".

واستكمل: "عندما اجتمعت مع مجلس الإدارة في زد، وجدت نادي احترافي على مستوى عالي جدًا ولديهم مشروع، وأحببت طموحهم جدًا، كنت متابع نادي زد في الفترات الماضية وهو من الأندية المحترمة".

وعاد ليؤكد: "منافسة محمد الشناوي صعبة، وهذه مصلحة للجميع وهذا ظهر من خلال مستوايا انا ومصطفى شوبير عندما شاركنا في المباريات".

وأشار: "لكل مدير فني سياساته، فمثلًا موسيماني كان يمنحني فرصة المشاركة في الكأس والشناوي في الدوري، أما كولر فـ تحدث معي وأبلغني انه لا يستطيع أن يغير كثيرًا في حراسة المرمى وهذا قراره".

وواصل: "أكرم توفيق ومحمود كهربا الأقرب لي في النادي الأهلي، وفترة غرامة كهربا كانت أصعب 6 شهور مروا عليه، وكنت أخشى عليه من الاستسلام، كنت أتحدث معه باستمرار، كان منزعجًا جدًا ويقول لي لا أعلم ماذا أفعل".

واستأنف: "كهربا تغير 180 درجة وهذا ظهر في مستواه داخل الملعب، هو من من نوعية اللاعبين الذين لا يريدون الخروج من الملعب، وأجيد التعامل معه وقت غضبه هو قلبه أبيض جدًا".

رضا سليم: فضلت الأهلي على عروض كثيرة.. وسيكون بوابتي للانضمام للمنتخب المغربي

وكشف: "كنت أتحدث مع كهربا قبل انضمامه للأهلي، وأبلغني انه سينضم للقلعة الحمراء منذ أن كان محترفًا في البرتغال وهو كان يتمنى ذلك".

واستطرد: "حلم وهدف أمامي أنني أمثل منتخب مصر، ومحمد الشناوي ملتزم جدًا في عمله، يأتي قبل التدريب بساعتين ويجتهد لتطوير ذاته لذلك فارق عن حراس المرمى المتواجدين".

واختتم: "أخر يوم في حفلة التكريم قبل رحيلي عن الأهلي الشناوي قال لي منتظرك في المنتخب، تركت نادي كبير من أجل المشاركة وانضمت لنادي كبير ولديهم طموح".