كشف هاني رمزي لاعب الأهلي الأسبق، عن طريقة اختيار الصفقات بمنظومة القلعة الحمراء، كما عدد مميزات الوافد الجديد رضا سليم.

وقال في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "اي تي سي": "العمل جماعي في النادي الأهلي وادارة "الاسكاوتنج" تواصل جهدها على جميع الدوريات في شمال إفريقيا وداخل القارة.، ولا أريد الحديث عن الصفقات الجديدة ولكن النادي في طريقه لضم لاعب مميز بحجم رضا سليم".

وكشف: "إدارة الاسكاوتنج لها رؤية، يتم عرضها على مجلس الإدارة مع لجنة التخطيط ومارسيل كولر ثم شركة الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات، ونعمل على احتياجات الأهلي لمدة سنتين أو ثلاثة سواء تحت السن أو للفريق الأول".

مدرب الجيش الملكي يعلن انتقال رضا سليم إلى الأهلي ويوجه له رسالة

وأردف: "لدينا لاعبين مرشحين في كل المراكز نعمل بشكل احترافي في منظومة احترافية، وفي أي وقت يحتاج الأهلي أي لاعب فنحن جاهزين للترشيح، نعمل محليًا في الممتاز والقسم الثاني وكذلك قطاعات الناشئين ونقوم بتحليل فرق قطاع الناشئين بالأهلي وكذلك المنافسين للحصول على أبزر المواهب".

وأوضح: "في كل مركز نعمل وفقًا لمعايير معينة تصل لـ6 أمور لو توافرت على الاقل 4 معايير فهذا أمر جيد، رضا سليم يمتاز في التحولات من الدفاع إلى الهجوم، وكذلك لاعب سريع ويصنع ويسجل أهداف وقادر على الوقوف بالكرة في أوقات معينة هناك معايير إيجابية كثيرة".

واستطرد: "كما أنه لاعب صغير السن، وبعد 3 سنوات أو موسمين سترتفع قيمته التسويقية ومن الوارد بيعه في أوروبا والاستفادة منه وتعويض المبلغ المدفوع لضمه من الجيش الملكي".

واستأنف: "إذا تألق رضا سليم مع الأهلي سيصل سعره لـ7 أو 8 ملايين دولار وبالتأكيد إدارة الاسكاوتنج لديها نظرة تسويقية، وفي أوقات معينة قد نوافق على رحيل لاعبين للاستفادة ماليًا وهنا يظهر دور إدارة الاسكاوتنج في ترشيح البدائل".

واستكمل: "وفي أوقات معينة قد نوافق على بيع لاعبين للاستفادة ماليا بدلا من تراجع مستواهم مستقبلا وكل ذلك بالتنسيق مع الادارة، لذلك نعمل على توفير البدائل بشكل مستمر".

وأشار: "دورنا متابعة اللاعيبه المعارين وتقديم تقرير نصف سنوي وآخر في نهاية الموسم وعودة بعض المعارين لنقدم رؤية تحليلية لمستوى اللاعبين وأرقامهم وما يقدموه، والأمر متروك في النهاية لكولر وهناك تحليل فني يقوم به المدرب لكل اللاعبين ويقوم بتقييم الأمور جيد".

واختتم: "النادي الاهلي دائمًا جاذب للنجوم رغم أن هناك عروض مالية كبيرة قد تتفوق على عرض النادي في جلب لاعبين مثلما حدث مع رضا سليم لكن اللاعب ينظر للجماهيرية والبطولات والتطور مع نادي كبير والمشاركة في كأس العالم للأندية".