تحدث الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لنادي الزمالك، عن حظوظ الفارس الأبيض في المنافسة على لقب البطولة العربية، والمواجهة المرتقبة أمام النصر السعودي بتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف الفريق السعودي.

الزمالك يتواجد في المجموعة الثالثة بالبطولة العربية، رفقة كل من النصر والشباب السعوديين مع الاتحاد المنستيري التونسي.

واستهل الزمالك مشواره بالبطولة العربية أمس الجمعة، بمباراة الاتحاد المنستيري، واستطاع الفوز برباعية دون رد.

ومن المقرر أن يلتقي مع الشباب يوم الإثنين المقبل ثم النصر في الجولة الثالثة يوم الخميس المقبل.

وقال أوسوريو خلال تصريحات لصحيفة الرياضية السعودية: "تدرَّبنا جيدًا في القاهرة قبل السفر إلى السعودية، الزمالك فريق كبير، ويشارك في بطولة تضم أبرز الفرق العربية ذات المدارس الكروية المختلفة".

وعلق على الفوز على الاتحاد المنستيري برباعية، قائلا "كانت مواجهة قوية والمنافس يشهد تطورًا جيدًا في مستواه الفني والتكتيكي، ويقوده مدرب جديد، إضافة إلى تعاقدهم مع لاعبين ذوي إمكانات كبيرة، لكننا نجحنا في حسمها".

طالع | ميدو بعد الرباعية: لا بديل عن فوز الزمالك على الشباب في البطولة العربية

وواصل: "أتسلح بالقوة الضاربة للاعبي فريقي، وسنلعب المباريات كافة بكل جدية لتحقيق الانتصارات، ندخل البطولة باللاعبين أنفسهم الذين شاركوا في مباريات الدوري المحلي دون إضافات، على الرغم من وجود أكثر من لاعب مصاب".

وأكمل: "اضطررنا إلى إجراء بعض التغييرات التكتيكية في صفوف الفريق، وتوظيف عدد من اللاعبين الجيدين في أماكن جديدة، وهذا ما فعلناه مثلًا مع محمد عبد الغني، لكن في النهاية الموسم لم يكن الأفضل".

وأردف: "اللاعبون يدركون تمامًا حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقهم، ومن الرائع أنهم يجتهدون في التدريبات، ما أسهم في تحسين مستواهم وتطوير أدائهم بشكل لافت، على رأسهم الرباعي عمر جابر، وعمرو السيسي، وروقا، ودونجا، فهم أعمدة أساسية بالفريق".

واستطرد: "نتعامل مع كل مباراة على حدة، وسنفكر في المواجهة التالية حتى لا نرهق أذهان اللاعبين، ونشتّت تركيزهم، وكي لا نكون فريسةً أمام الفرق الأخرى".

وعن مواجهة النصر، قال: "النصر فريقٌ كبير، له كل الاحترام، ويضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المتميزين، خاصةً المحليين، لكنه في الأخير فريق يواجه فريق، وثقتي كبيرة في لاعبي الزمالك بأن يقدموا كل ما لديهم في كافة مباريات البطولة وليست مباراة بعينها".

وواصل: "لا أخشى النصر، فعلى الرغم من أن لاعبي الزمالك لم يكونوا الأفضل في الموسم الماضي، إلا أنهم لن يكونوا منافسين ضعفاء في هذه البطولة، حتى في ظل تسلح النصر باللاعب العالمي كريستيانو رونالدو".

وأستكمل: "كريستيانو رونالدو لاعب كبير وصاحب مهارات فنية وتهديفية عالية، وأضاف لـ النصر الكثير، لكني لا أخشاه، لأنني واجهته مرتين من قبل في كأس القارات بروسيا 2017، ولم ينجح في الفوز على منتخبي".

وكان المدرب الكولومبي يقود منتخب المكسيك خلال بطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت في روسيا عام 2017 واجه البرتغال بقيادة رونالدو في دور المجموعات وانتهت بالتعادل 2/2 وفي المباراة الثانية والتي كانت علي المركز الثالث انتصر بهدفين لهدف.

وتابع: "رونالدو لا يزعجني بقدر ما يقلقني في النصر التحولات الهجومية التي تسبب غالبًا خطورةً كبيرة، لكن دعنا نترك الأمور الفنية إلى يوم المباراة، ولا نتوقَّع، ولا نستبق الأحداث".

وأتم: "أتمنى أن نعود بالكأس حتى تكون بدايةً إيجابيةً للفريق، تساعده في مشواره المحلي والدولي المقبلين".