أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تقدم إيطاليا وتركيا بطلب لتقديم ملف مشترك لاستضافة بطولة أمم أوروبا يورو 2032.

تهدف إيطاليا وتركيا إلى استضافة يورو 2032 بشكل مشترك، وقد أرسلتا طلبًا رسميًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بحسب ما أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ويويفا يوم الجمعة.

كان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد تقدم بطلب في أبريل الماضي، لاستضافة المسابقة، وكشف عن أن المباريات ستقام في ميلان وتورينو وفيرونا وجنوى وبولونيا وفلورنسا وروما ونابولي وباري وكالياري.

مع بيان اليوم، أوضح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه سيتم الكشف عن الملاعب في وقت لاحق إذا قبل "يويفا" عرضهم المشترك مع تركيا.

اقرأ أيضًا | يويفا يعلن موقف برشلونة من المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد قضية نيجريرا

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي: "إنه تحول تاريخي يهدف إلى تثمين كرة القدم القارية".

وأضاف: "هذا المشروع يعزز قيم الصداقة والتعاون، بما في ذلك عالمين لهما جذور تاريخية عميقة، على مدى آلاف السنين، تريد كرة القدم أن تكون جسرًا مثاليًا لمشاركة المشاعر والعواطف المتعلقة بالرياضة".

كما أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا ظهر يوم الجمعة بعد تلقي الطلب من إيطاليا وتركيا.

وجاء في بيان "يويفا": "سيعمل الآن الاتحاد الإيطالي والاتحاد التركي لضمان أن الوثائق التي سيتم تقديمها لطلبهما المشترك متوافقة مع متطلبات تقديم الطلبات".

واختتم: "إذا كان الطلب المشترك يتوافق مع هذه المتطلبات، فسيتم تقديمه إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الاجتماع المقرر عقده في 10 أكتوبر، حيث سيتم إجراء التعيينات لعامي 2028 و2032، واتخاذ القرارات بشأن الأماكن والجداول الزمنية للمباريات في مرحلة لاحقة".