أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق نسخة جديدة من البطولة العربية الأندية الأبطال (كأس الملك سلمان 2023)، التي تلعب على ملاعب المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن رسميًا عن عودة البطولة العربية هذا الصيف، بعد توقفها منذ عام 2019، في نسخة فاز بها فريق الوداد المغربي.

ويترقب عشاق كرة القدم في الشرق الأوسط، مباريات قوية في البطولة العربية للأندية 2023، أبرزهم مواجهة الزمالك أمام النصر السعودي الذي يضم بين صفوفه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وموقعة الهلال السعودي أمام الوداد حامل اللقب.

طالع أيضًا | فيديو | منافس الزمالك.. النصر يتعادل مع باريس سان جيرمان بمشاركة رونالدو قبل البطولة العربية

يذكر أن فريق طلائع الجيش كان ممثلًا أيضًا لمصر بجوار الزمالك في البطولة العربية، بعد اعتذار الأهلي، إلا أنه ودع البطولة من مرحلة التصفيات. 

موعد انطلاق البطولة العربية

ومن المقرر أن تنطلق نهائيات البطولة العربية (مرحلة المجموعات) يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من يوليو الجاري، وحتى الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل، على ملاعب السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات تصفيات البطولة العربية قد لعبت خلال شهر أبريل الماضي، بنظام الذهاب والإياب.

الفرق المشاركة في البطولة العربية

وتقام البطولة العربية هذا الموسم بمشاركة 34 ناديًا، تأهل من بينهم 10 أندية لمرحلة المجموعات النهائية، بينما خاض 24 فريقا بالبطولة مرحلة التصفيات.

الفرق المشاركة في البطولة العربية

ولعبت مرحلة التصفيات بنظام خروج المغلوب عن طريق دور تمهيدي أول تأهل منه 12 فريقا، ثم دور تمهيدي ثاني تأهل منه 6 فرق، صعدوا إلى جوار الـ10 فرق المتأهلين سلفًا إلى دور المجموعات مكونين 16 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة.

المجموعة الأولى

اتحاد جدة

الشرطة العراقي

الصفاقسي التونسي

الترجي التونسي

المجموعة الثانية

الأهلي الليبي

الهلال السعودي

السد القطري

الوداد المغربي

المجموعة الثالثة

النصر السعودي

الشباب السعودي

الاتحاد المنستيري التونسي

الزمالك

المجموعة الرابعة

الوحدة الإماراتي

شباب بلوزداد الجزائري

الكويت الكويتي

الرجاء البيضاوي

حكام مصريين في البطولة العربية

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم، قد أعلن عن قائمة الحكام المشاركين في البطولة، والتي شهدت وجود 5 مصريين، والذين جاءوا على النحو التالي:-

- محمود البنا (حكم ساحة)

- أمين عمر (حكم ساحة)

- محمود عاشور (حكم ساحة)

- أحمد حسام (حكم مساعد)

- محمود أبو الرجال (حكم مساعد)

القنوات الناقلة لمباريات البطولة العربية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن الاتفاق مع شبكة قنوات ssc السعودية، على أن تكون الناقل التلفزيوني لمباريات البطولة العربية.

وتذاع مباريات البطولة العربية –حسبما كشفت الشركة الرياضية السعودية SSC- عبر قنوات ssc الرياضية السعودية، وعلى باقة الرياضة بتطبيق شاهد وجهاز GOBX.

طالع أيضًا | تضم الـ3 صفقات الجديدة.. قائمة الهلال السعودي للبطولة العربية

وأشار البيان الصادر من الشركة الرياضية السعودية SSC إلى أنه قد تم تخصيص ستوديو تحليلي لكل مباراة يشهد وجود عدد من المحللين،  بجانب وجود باقة مميزة من المعلقين وعلى رأسهم فهد العتيبي وبلال علام ورؤوف خليف.

القنوات الناقلة للبطولة العربية 2023

ترددات قنوات SSC الناقل لمباريات البطولة العربية

التردد: 11747

معدل الترميز: 27500

معامل التصحيح: 2/3

الاستقطاب: عمودي

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك سيستهل مبارياته بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي يوم الجمعة 28 يوليو، ويليه مباراة أمام الشباب السعودي يوم 31 يوليو، ويختتم دور المجموعات بملاقاة النصر في الثالث من أغسطس.