حقق زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، الميدالية البروزنزية ببطولة العالم للمبارزة في الثلاث أسلحة للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 22 حتى 31 يوليو الجاري.

وخسر السيسي في مباراة نصف النهائي من بطل جورجيا ساندرو بازادي المصنف الأول عالميًا باللمسة الذهبية بنتيجة 15-14 ليكتفي زياد بتحقيق الميدالية البرونزية في البطولة.

وتعد ميدالية زياد السيسي هي الأولى في تاريخ منافسات الفردي على صعيد بطولات العالم للسلاح، وهي إنجاز كبيرًا للرياضة المصرية، حيث يضيف هذا الإنجاز مزيدًا من الإنجازات الرياضية لمصر في مختلف الرياضات، ويؤكد على مكانة مصر بين دول العالم في هذه الرياضة.

طالع | زياد السيسي لـ بطولات: منتخب مصر للسلاح يشهد تطورًا كبيرا.. وأشكر جماهير الجزائر

ومن جانبه هنأ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللاعب زياد السيسي ومجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبد المنعم الحسيني والأجهزة الفنية والإدارية بعد حصوله على الميدالية البرونزية في منافسات الفردي لسلاح السيف ببطولة العالم بإيطاليا 2023.

وأعرب الوزير عن فخره واعتزازه بالإنجازات الرياضية التي يحققها الرياضيون المصريون على المستوى الدولي، وأشاد بالجهود التي يبذلها اللاعب زياد السيسي والمستوى الفني الذي ظهر به خلال العامين السابقين بفضل منظومة السلاح المصري المتميزة والتي تعد أحد عناصر المنظومة الرياضية المصرية الناجحة.

وأكد الوزير على دعم الحكومة المصرية للرياضة والرياضيين، والتزامها بتوفير الدعم اللازم لتطوير الرياضة في مصر.