كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي مانشستر يونايتد يقترب من حسم صفقة الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب فريق كرة القدم الأول لنادي فيورنتينا الإيطالي.

سفيان أمرابط تألق في مونديال قطر 2022 مع منتخب المغرب واحتل المركز الرابع، وكان هدفًا في الشتاء لنادي برشلونة، لكن التفاصيل المادية منعت رحيله عن فيورنتينا.

طالع أيضًا.. ذا أثلتيك: تعثر صفقة انتقال فابينيو للاتحاد واللاعب يعود لتدريبات ليفربول

صحيفة "كالشيو ميركاتو" الإيطالية، أكدت أن مانشستر يونايتد قريب للغاية من ضم سفيان أمرابط، رغم أن اللاعب وصل لتدريبات فيورنتينا أمس الإثنين.

وأشارت التقارير إلى أن مانشستر يونايتد يرصد 30 مليون يورو لإقناع فيورنتينا بالتخلي عن اللاعب، الذي لديه وعد من ناديه الإيطالي بالرحيل خلال هذا الصيف.

اللاعب المغربي لديه عقد مع فيورنتينا حتى 2024، ولكن عرض مانشستر يونايتد كان مغريًا بالنسبة له، خاصة وأنه يثق في قدرته على اللعب أساسيًا مع المدرب إريك تين هاج.

وحسب ما أفادت الصحيفة الإيطالية، فإن أمرابط قد رفض عرضًا من ليفربول للانتقال إلى مانشستر يونايتد، لرغبته في تمثيل الشياطين الحمر بداية من الموسم المقبل.

مانشستر يونايتد يريد أن يدفع 25 مليون يورو والـ5 الأخرى إضافات تتعلق بالأداء.

اللاعب الذي سيبلغ 27 عامًا في أغسطس المقبل، لديه 49 مباراة دولية، وقد انتقل إلى فيورنتينا في صيف 2020 قادمًا من هيلاس فيرونا.

وخاض أمرابط مع فيورنتينا 107 مباريات بمختلف المسابقات، وسجل هدفًا وصنع آخر، وحصل على 29 بطاقة صفراء.