أعلن نادي بيراميدز عن طريق مستشاره القانوني أحمد وشاحي، التقدم بدعوى أمام النيابة العامة المصرية ضد لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، بعد الأزمة التي اندلعت بينه وبين لاعب الفريق محمد الشيبي.

وقال وشاحي في بيان رسمي صادر عن المركز الإعلامي لنادي بيراميدز، إن ما بدر من حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب لا يشكل فقط مخالفة صارخة لقواعد ولوائح الانضباط والقيم والأخلاق المعمول بها من قبل الاتحاد المصري والدولي لكرة القدم، بل يشكل أيضا جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي بمصر، وبدون التطرق إلى المساس بالمقدسات الدينية فهذا حديث آخر.

وكانت مباراة الأهلي وبيراميدز قد شهدت وقوع أزمة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، انتهت بصفع الأول للثاني على وجهه، قبل أن يتم توقيع عقوبات على اللاعب من قبل ناديه ورابطة الأندية. 

وأشار وشاحي إلى أن ما حدث هو من قبيل جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة أثناء النشاط الرياضي، بالإضافة إلى جرائم استخدام العنف والقوة ضد اللاعبين أثناء النشاط الرياضي.

طالع | رابطة الأندية تحيل شكوى بيراميدز ضد حسين الشحات إلى لجنة التظلمات

وشدد على أنه بناءً عليه، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق اللاعب محمد الشيبي ونادي بيراميدز إف سي أمام اللجان الانضباطية لدى الاتحاد المصري لكرة القدم وأمام النيابة العامة المصرية. 

ونوه وشاحي إلى ثقة مجلس إدارة نادي بيراميدز إف سي الكاملة بأن التحقيقات أمام الاتحاد المصري لكرة القدم وأمام النيابة العامة والقضاء المصري ستنصف المجني عليه وتعاقب من أساء إلى الدين وخالف القانون وأساء إلى ناديه وبلده.