أدلى إيلكاي جوندوجان، لاعب فريق برشلونة، بتصريحات صحفية جديدة، مؤكدًا رغبته في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا مع البلوجرانا.

وكان اللاعب الألماني قد انضم إلى برشلونة قادمًا من مانشستر سيتي، هذا الصيف.

وعندما سُئل عن السبب وراء رحيله عن بطل أوروبا، مانشستر سيتي، وانتقاله إلى برشلونة، قال جوندوجان: "أولًا لأنه برشلونة، لا يمكنك أن تقول لا لـ برشلونة".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "منذ أن كنت صغيرًا كنت أحلم باللعب مع برشلونة والدفاع عن هذا القميص، إنه لشرف عظيم أن أكون هنا".

اقرأ أيضًاسبورت: بعد ارتباطه بـ مبابي.. دهشة في برشلونة من حيلة باريس سان جيرمان

وواصل: "رأيت إمكانيات الفريق، وما تحقق منذ الموسم الماضي، وما بدأه المدرب، وأرى أنه يمكن أن يتحسن أكثر، أنا متحمس للغاية وقد جئت إلى هنا لأثبت لنفسي أنني ما زلت أستحق رغم أن عمري 32 عامًا".

وأردف: "إنه دوري جديد والتحدي لن يكون سهلاً، لكني أحب التحديات الصعبة، هذا يجعلني نسخة أفضل من نفسي، لذلك أنا على استعداد لتحدي نفسي وتقديم كل شيء في هذه المرحلة الجديدة".

وأكد: "أنا هنا لأفوز بالدوري الإسباني والكأس ودوري الأبطال، لقد حظيت بموسم رائع مع مانشستر سيتي، لكني أريد الاستمرار في الفوز مرارًا وتكرارًا، لذلك جئت إلى هنا للاستمتاع بكرة القدم، ولكن أيضًا لتحقيق الفوز قبل كل شئ".

وفيما يتعلق بفرص برشلونة في التتويج بدوري الأبطال الموسم المقبل، أجاب: "نعم، الجودة موجودة، ولكن الأمر لا يتطلب الجودة فقط، بل يتطلب كذلك عقلية وزخمًا وثبات في الأداء، وأحيانًا قليل من الحظ في الأوقات المناسبة".

واستمر: "أعتقد أن علينا مسؤولية المضي قدمًا في البطولة، في مختلف مراحلهان ومحاولة تقديم أفضل ما لدينا، ليس فقط في دوري أبطال أوروبا، ولكن كذلك في الدوري الإسباني حتى نفوز به مرة أخرى".

وردًا عن اللاعب الذي فاجأه أكثر في تلك الأيام، من برشلونة، أجاب: "لقد عرفت بالفعل معظمهم، سواء من خلال مشاهدتهم وهم يلعبون، أو اللعب ضدهم، سواء على مستوى النادِ أو المنتخب، ولكن كان هناك لاعب كنت أتوق إلى اللعب معه، وهو بيدري".

وأوضح: "إنه موهبة رائعة، إنه شاب جدًا وفي الوقت نفسه جيد للغاية، لديه الكثير من الإمكانات، نلعب في مراكز مماثلة، وربما نلعب الكثير من المباريات بالقرب من بعضنا، سنحاول أن جد بعضنا كثيرًا".

واستطرد: "الأمر مشابة لـ دي يونج، فأنت تقدر وجود تلك النوعية من اللاعبين بالقرب منك على أرض الملعب، واللاعبين الذين يمررون الكرة".

وفيما يخص أوجه التشابه والاختلاف بين بيب جوارديولا وتشافي، أجاب: "يمكنك أن ترى أنهما نفس المدرسة، حيث أثر بيب على تشافي وطريقة لعبه، مدرسة برشلونة أيضًا تتمثل في الاستحواذ وليس فقدان الكرة، ومحاولة صناعة الفرص، واللعب بذكاء وإيجاد مساحات".

واختتم: "العديد من الأمور هنا متشابهة مع مانشستر سيتي، وهذا يمنحني أيضًا ميزة حيث من السهل التكيف".