تحدث أيمن الشريعي رئيس إنبي، عن أزمة أحمد عيد المعار من الزمالك، وتفعيل بند أحقية الشراء بشكل مباشر بعد انتهاء إعارته، مؤكدا على تقديمه شكوى للجنة الانضباط.

وقال الشريعي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بالنسبة لموضوع أحمد عيد فهو له شقين، شق معنوي وأدبي وشق رياضي، والشق الأول يهمني أكثر من الثاني".

وأوضح: "أحمد عيد حصلنا عليه من الزمالك والعقد فيه بند بأحقية الشراء، لم تعجبني تصريحات اللاعب في إحدى القنوات عندما قال إنه لم يوقع على شيء، هذا أصابني بالاكتئاب، لا يصح أن نقول كلامًا صحيحًا واللاعب يكذبه، سأتخذ إجراءات مع لجنة الانضباط".

طالع | رئيس إنبي: أحمد عيد غير مناسب للاحتراف.. ولن نبيع ثنائي الفريق لـ الأهلي

وأضاف: "فيما يخص الإجراءات التي اتبعناها، أنا فعلا أرسلت فاكسًا رسميًا يوم 13 يوليو بتفعيل العقد، وأرسلت فاكسًا رسميًا للمدير التنفيذي للاتحاد، وفوجئت أمس أن اللاعب قال إنه سيعود لنادي الزمالك، هذه ليست أزمة، لكن اللاعب لم يعلمنا بذلك، هو أغلق هاتفه بعد عودته من المغرب وانقطع عن التدريبات".

وأكمل: "يوجد بالفعل بند في العقد يسمح لنا بشرائه ولكن إنبي لن يضم لاعبًا لا يريد أن يلعب في النادي حتى لو (هيكسر الدنيا)".

وأردف: "الحالة كلها ستذهب لاتحاد الكرة، حتى يتم البت في الأمر، اللاعب ليس في الزمالك أو إنبي".

واستطرد: "نادي الزمالك تربطنا به علاقات قوية، ولكنهم ليسوا طرفًا في الموضوع، الطرف الحقيقي هو أحمد عيد".

واختتم: "سأرسل شكوى للجنة الانضباط عن تصريحات أحمد عيد بشأن عدم توقيعه على عقد به بند تفعيل الشراء، لأنه كذبنا رغم أن البند واضح وصريح".